العمل بالمرحلة الخامسة لمشروع الباص السريع خلال أيام

العمل بالمرحلة الخامسة لمشروع الباص السريع خلال أيام
الرابط المختصر

تبدأ أمانة عمان عملها ضمن المرحلة الخامسة من مشروع الباص السريع في منطقة المدينة الرياضية ومحطة صويلح بقيمة عطاء بلغت 25 مليون دينار وذلك خلال الأيام المقبلة.

وأكد مدير التخطيط المروري ومشروع الباص السريع في الأمانة رياض الخرابشة لـ عمان نت أن الأمانة تدرس حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية التحويلات المرورية لوضعها في المنطقة بهدف التقليل من الأزمات المرورية والحد من الارباكات التي قد تحدث نتيجة الأعمال في المنطقة.

وتصنف دراسة أعدتها الأمانة بأن موقع المدينة الرياضية من اكثر المناطق الحيوية، والأسوأ في خدمة الحركة المرورية، اذ تقدر عدد المركبات التي تمر من خلاله بنحو 9 آلاف مركبة في الساعة.

وتوقع الخرابشة أنه مع بدء عمل الانشاءات في المنطقة لن تكون الحركة المرورية أسوأ مما عليه الآن، مؤكدا حرص الامانة على تقليل الاشكاليات المرورية بحيث تكون ضمن الحد المقبول.

وكانت الأمانة بدأت بنقل خدمات البنية التحتية على تقاطع المدينة الرياضة خلال الشهرين الماضيين، كالصرف الصحي وخطوط المياه والكهرباء لتنسيق العمل في الموقع.

هذا وباشرت امانة عمان العمل بأعمال نفق الصحافة ضمن المرحلة الرابعة لمشروع الباص السريع خلال شهر آب العام الماضي،على أن ينتهي العمل منه في شهر أيلول المقبل، إذ بلغت نسبة إنجاز المشروع بنسبة 75%، وبقيمة مالية بلغت الـ 4 ملايين دينارا، وفق التقرير الشهري الأخير للمشروع.

 

أضف تعليقك