العمل الاسلامي يهنئ الدغمي برئاسة المجلس

العمل الاسلامي يهنئ الدغمي برئاسة المجلس
الرابط المختصر

قام رئيس الوزراء عون الخصاونة اليوم بزيارة الى مجلس النواب قدم خلالها التهنئة لرئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي بثقة زملائه وانتخابه رئيسا للمجلس .

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية بما يخدم مسيرة الإصلاح وقضايا الوطن العليا .

واكد رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي على ان المجلس سيسعى الى علاقة تشاركية وفق الدستور مع الحكومة بهدف تنظيم الانجاز و التسريع باقرار القوانين خاصة المتعلقة بعملية الاصلاح .

وقال الدغمي ان المجلس سيكون عونا للحكومة ما دامت عونا لنفسها معربا عن امله في ان تؤدي الحكومة اداءا جيدا وان يكون التعاون بين السلطتين على قدر كبير وحقيقي يؤدي الى انجاح ما ورد في كتاب التكليف السامي للحكومة وخطبة بالعرش .

واضاف ان الحكومة ستجد لدى النواب كل العون طالما ان الحكومة تنفذ رؤى وتوجهات جلالته مؤكدا ان المجلس سيقوم بدوره الدستوري على اكمل وجه وسيكون رقيبا على اداء الحكومة .

من جانبه قال رئيس الوزراء عون الخصاونة ان الحكومة ستسعى الى بناء علاقة تشاركية متينة مع مجلس النواب خدمة للمصالح الوطنية العليا وان هذه العلاقة التشاركية ستكون علاقة حقيقية وجادة وهي رغبة اكيدة لدى الحكومة من اجل تسريع الانجاز وترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز مسيرة الاصلاح .

الى ذلك واصلت الفعاليات الشعبية والرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية وممثلوا النقابات المهنية بتقديم التهاني لرئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي .

فقد قدم التهنئة اليوم الى رئيس مجلس النواب كل من رئيس المجلس القضائي الاعلى رئيس محكمة التمييز القاضي محمد المحاميد ورئيس محكمة الجنايات الكبرى القاضي نايف السمارات .

واوضح الدغمي خلال اللقاء ان المجلس سيدعوا المجلس القضائي عند مناقشة اية تشريعات او قوانين تتعلق بالقضاء للاستماع الى ملاحظاتهم واقتراحاتهم حيالها .

من جانبه قال رئيس المجلس القضائي الاعلى رئيس محكمة التمييز محمد المحاميد ان الاردن امام وثبة جريئة وصادقة نحو الاصلاح الشامل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مؤكدا على اهمية التشاور مع السلطة القضائية فيما يتعلق بالقوانين المتعلقة بهذه السلطة .

وقدم التهنئة للدغمي عددا من قيادات الحركة الاسلامية في حزب جبهة العمل الاسلامي وحزب الوسط الاسلامي .

واكد الدغمي خلال استقبالهم على ان المجلس سيكون منفتحا على كافة القوى السياسية والحزبية وسيدير حوارا معها حول مختلف القوانين الاصلاحية والقضايا الوطنية .

وبين الدغمي ان خطبة العرش تمثل خارطة طريق للاصلاح السياسي مما يتوجب على الجميع التقاط هذه الرسالة نوابا واعيانا وحكومة واحزاب ومؤسسات مجتمع مدني للسير قدما بهذا النهج الذي اختطه جلالة الملك لتعزيز المسيرة الاصلاحية مشيرا الى ان جلالة الملك يؤمن ايمانا قاطعا بضرورة انجاز الاصلاح الشامل بسرعة كبيرة وان لا عودة في الاصلاح الشامل في الاردن فالوطن فوقنا جميعا ومصلحته فوق مصالحنا جميعا.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين ارحيل الغرايبة انه لا يوجد في الاسلام دولة دينية فالدولة الاسلامية لكل ابناء الدولة لذلك فان المواطنة هي الاساس في نيل الحقوق والواجبات .

وقال الغرايبة ان جبهة العمل الاسلامي تريد من قانون الانتخاب ان يشكل رافعة للعمل الديمقراطي والحزبي بحيث يرفع سوية الاحزاب التي تمثل ابناء الوطن .

وقدم التهاني لرئيس المجلس نقيب الصحفيين طارق المومني الذي اكد على ان الاسرة الصحفية والاعلامية تسعى على الدوام لتعزيز دور المجلس وتعظيم منجزاته .

بدوره قال رئيس المجلس ان مجلس النواب سيكون منفتحا على الاعلام وسيعمل على تعزيز الحريات الصحفية في اطار المسؤولية والمهنية والموضوعية وسيكون سندا قويا وداعما للحريات العامة وحقوق المواطنين .

وقدم التهنئة لرئيس المجلس ايضا مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل رمضان الرواشدة الذي اكد على ان وكالة الانباء حريصة على تقديم كل الدعم الاعلامي لمجلس النواب ليتم تعزيز دوره وتعظيم منجزاته .

وقال الرواشدة ان مجلس النواب حقق انجازات كبيرة وساهم في المسيرة الاصلاحية الاردنية ودليل ذلك اقراره التعديلات الدستورية وقانون نقابة المعلمين وقانون الاجتماعات العامة وغيرها من القوانين التي لها علاقة في رفعة الوطن والمواطن وتعزيز المسيرة الديموقراطية .

بدوره اعرب رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي عن تقديره الكبير للدور الذي تقوم فيه وكالة الانباء الاردنية في خدمة مصالح الوطن وقضاياه على المستويين المحلي والدولي .

وقدم التهاني لرئيس مجلس النواب العديد من الفعاليات الشعبية والرسمية والذين ثمنوا دور المجلس واكدوا خلال لقائهم الدغمي على ضرورة ان يكون مجلس النواب على الدوام صوت الوطن والمواطن في كافة القضايا .

أضف تعليقك