العمل الإسلامي : الفساد مستشري في أجهزة الدولة

العمل الإسلامي : الفساد مستشري في أجهزة الدولة
الرابط المختصر

عبر حزب جبهة العمل الاسلامي عن قلقه إزاء قرار جامعة مؤتة رفع الرسوم الجامعية على الطلبة في بعض التخصصات بنسب تتراوح بين 10% و 50%،وداعا وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي الى "التصدي لهذه السياسة التي لم يعد بمقدور أغلبية الشعب الأردني التكيف معها".

بينما نفى نائب رئيس الشؤون الأكاديمية في جامعة مؤتة الدكتور أحمد البطاح أن تكون الجامعة قد رفعت رسومها الجامعية للبرنامج العادي في 33 تخصص من أصل 43 تخصص.

وقال إن مجلس الأمناء سيعقد اجتماعاً الخميس المقبل يبحث خلاله العديد من القضايا، مشيراً إلى أن المجلس هو صاحب القرار في قضية الرسوم.

كما تطرق الحزب في تصريحه الصحافي إلى تقارير رسمية أشارت إلى قضايا فساد في وزارتي الأوقاف والصحة ومؤسسة "موارد"، معتبرا تلك التقارير "غيض من فيض الفساد المستشري في أجهزة الدولة".

وأرجع الحزب انتشار الفساد إلى "تفرد السلطة التنفيذية بالقرار وتهميش دور مجلس النواب والهيئات الرقابية وسياسة الإقصاء المتبعة في التعيينات والترقيات ضد شرفاء الوطن واصطناع ولاءات زائفة ممن يحسنون النفاق وتحكيمهم في مقدرات الوطن".

عربياً ادان الحزب تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس التي أعلن فيها استعداده للتخلي عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، معتبرا تصريحاته متساوقة مع المطالب الصهيونية والمخططات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الحزب الشعب الفلسطيني إلى "حسم خياراته باتجاه التخلي عن النهج التفاوضي والالتفاف حول المقاومة، كما طالب النظام الرسمي العربي بسحب ما يسمى المبادرة العربية وإعلان بطلان المعاهدات الموقعة مع العدو وتفعيل المقاطعة العربية وإتاحة الفرصة لدعم صمود الشعب الفلسطيني وقواه المجاهدة".

أضف تعليقك