العمل الإسلامي: إحراق المصاحف في أمريكا استفزاز

العمل الإسلامي: إحراق المصاحف في أمريكا استفزاز
الرابط المختصر

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الدعوة لإحياء ذكرى أحداث الحادي عشر من أيلول بإحراق عدد من نسخ القرآن، معتبرا أن "الجريمة المنكرة"، تمس جميع العرب والمسلمين وكل الحريصين على تعزيز الحوار بين أتباع الديانات السماوية والمعنيين بإحلال قيم التسامح بين الشعوب.

ودعا الحزب في بيان له صدر اليوم الأربعاء الحكومات في البلاد العربية والإسلامية إلى موقف حازم من هذه الجريمة، بحمل الإدارة الأمريكية على وقف تنفيذ هذه الجريمة، والتوقف عن سياسة التعبئة والتحريض ضد المسلمين.

وأكد البيان أن الادعاء بأن حرق المصاحف يقع في نطاق حرية الرأي والتعبير، ادعاء سخيف لا يستند إلى منطق أو دليل، فحرية التعبير شيء والإساءة إلى العقائد الدينية والكتب السماوية شيء آخر، لأنه فعل يجرمه القانون، ويشكل استفزازا للشعوب وهو بمثابة إعلان حرب عليها.

وتاليا نص بيان الحزب:

 منذ أسابيع والناطقون باسم كنيسة "دوف وورلد المعمدانية في فلوريدا" يؤكدون أنهم سيحيون ذكرى الحادي عشر من أيلول بإحراق عدد من نسخ القرآن الكريم.

 

ومع اقتراب الموعد المحدد فإنهم مازالوا يؤكدون عزمهم على القيام بفعلتهم الشنيعة ويدعون الآخرين ليحذوا حذوهم . إن هذه الجريمة المنكرة، التي تمس جميع العرب والمسلمين، وكل الحريصين على تعزيز الحوار بين أتباع الديانات السماوية، والمعنيين بإحلال قيم التسامح بين الشعوب، ما كان لها أن تقع لولا مشاعر الكراهية التي أججتها الإدارة الأمريكية، مستغلة واقعة تدمير برجي نيويورك، وبعض الممارسات التي تقع من أشخاص، مدفوعين بردات فعل على جرائم الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني.

 

إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ونحن نستنكر هذه الجريمة المنكرة، لندعو الحكومات في البلاد العربية والإسلامية إلى موقف حازم من هذه الجريمة، بحمل الإدارة الأمريكية على وقف تنفيذ هذه الجريمة، والتوقف عن سياسة التعبئة والتحريض ضد المسلمين، التي تشكل حاضنة لهذه التصرفات الرعناء.

 

كما نهيب بكل حريص على إحلال قيم السلام والتسامح بين الشعوب أن يتصدوا لهذا العمل المشين الذي ستكون له تداعيات خطيرة، على السلم العالمي والتعاون بين الامم.

 

إن الادعاء بأن حرق المصاحف يقع في نطاق حرية الرأي والتعبير، ادعاء سخيف لا يستند إلى منطق أو دليل، فحرية التعبير شيء والإساءة إلى العقائد الدينية والكتب السماوية شيء آخر، لأنه فعل يجرمه القانون، ويشكل استفزازا للشعوب وهو بمثابة إعلان حرب عليها.

   

عمان في 29 رمضان 1431 هـ

حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافق 8 / 9 / 2010م

أضف تعليقك