العمل الإسلامي:رفع أسعار الأعلاف يزيد فاتورة المستهلك

العمل الإسلامي:رفع أسعار الأعلاف يزيد فاتورة المستهلك
الرابط المختصر

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي قرار الحكومة برفع أسعار الأعلاف، وطالب بالتراجع عنه، مشيرا في تصريح أصدره أمس الأحد عقب اجتماعه الدوري إلى أن القرار يلحق الأذى بمربي الماشية، ويدفعهم إلى التخلي عن تربية الماشية، الأمر الذي يفقد الوطن ثروة وطنية هامة ويزيد من قيمة فاتورة المستوردات من الخارج"، كما "يتسبب في زيادة قيمة فاتورة المستهلك الذي ينوء بالأعباء الثقيلة جراء ضآلة الدخل وزيادة الضرائب وارتفاع الأسعار" .

فيما رحب المجتمعون، بحسب التصريح، بعودة المعلمين المنقولين "نقلاً تعسفياً" إلى مواقعهم التي نقلوا منها مهنئين المعلمين بهذا الإنجاز مؤملين أن "تنعكس عودتهم إيجابياً على عطائهم في تربية الأجيال" .

وأكدوا أن تمكين المعلمين من إنشاء نقابتهم "مطلب حق ينبغي للحكومة أن تمكنهم منه وأن تزيل كل عائق يؤخر تحقيق هذا الهدف" .

عربياً أكد الحزب أن استمرار المفاوضات "العبثية" مع "العدو الصهيوني" يشكل "غطاء لجرائم العدو في نهب الأرض، وتدنيس المقدسات، والتوسع في الاستيطان، وتعميق الخلاف بين القوى الفلسطينية"، كما "يوفر فرصة للعدو لتصفية قوى المقاومة والممانعة في فلسطين" .

وهنأ الحزب باستشهاد القيادي في كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة حماس" إياد شلباية، وتقدم من أهله وذويه و"رفاقه في مسيرة الجهاد" بالتعازي ،كما ناشد الشعب الفلسطيني التمسك بخيار المقاومة "خياراً وحيداً لتحقيق أهدافه".

دولياً عبر المجتمعون عن استنكارهم لقرار الجمعية الوطنية الفرنسية بحظر النقاب واقرار عقوبات "قاسية "بحق المسلمات الملتزمات بالنقاب، وأكدوا أن هذا القرار "يتناقض مع دعاوى فرنسا بالحرية وصون حقوق الانسان"، ودعوا منظمات حقوق الانسان والأصوات الحرة والأقلام الشريفة لاستنكار هذا القرار ومطالبة السلطة التشريعية في فرنسا بالعودة عنه، مشيرين إلى أنه "يسيء إلى صورة فرنسا ويعمق الفجوة بينها وبين الشعوب الإسلامية".

كما استنكروا قيام رئيس وزراء ألمانيا ميركل بتكريم الكاتب الدانماركي كورت ويسترجارد المسؤول عن نشر الصور المسيئة لرسول الله، وأكدوا أن هذا التكريم يشكل "استفزازا للعرب والمسلمين، وانحيازا للمتطاولين على الرموز والقيم الدينية".

و أدان الحزب "الجرائم اليومية" التي يرتكبها الاحتلال الأمريكي وأعوانه في العراق وأفغانستان وباكستان التي يذهب ضحيتها "عشرات الأبرياء يومياً" من العرب والمسلمين، وأكدوا أن استمرار وجود الاحتلال يعني"مزيدا من الضحايا والخسائر المادية والفتن الداخلية" وأن "لا سبيل للاستقرار إلا بإجلاء قوات الاحتلال وتحقيق التوافق الوطني والاحتكام إلى الشعوب" .

ورحب المكتب التنفيذي بنتائج الاستفتاء الذي شهدته تركيا واعتبرها خطوة هامة على طريق تعزيز الديموقراطية، وقرر توجيه رسالة تهنئة الى رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان .

 وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي

 عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم السبت الواقع في 9 شوال 1431هـ الموافق 18 /9 /2010 برئاسة الأمين العام وبحضور جميع أعضاء المكتب .

وبعد إقرار جدول الأعمال قدم الأمين العام إيجازاً حول الاجتماع الذي عقد في دار رئاسة الوزراء وحضره من الحكومة دولة رئيس الوزراء ونائباه السيد رجائي المعشر والسيد نايف القاضي وزير الداخلية، ووزير الدولة للشؤون البرلمانية السيد توفيق كريشان، ووزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة، ووزير الدولة لشؤون الإعلام السيد علي العايد، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء السيد سميح المعايطة، ومن جانب الحركة الاسلامية الأمين العام السيد حمزة منصور، وعضو المكتب التنفيذي رئيس اللجنة السياسية السيد زكي بني رشيد، وأمين السر العام لجماعة الإخوان المسلمين السيد جميل ابو بكر، وعضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين رئيس الدائرة السياسية الدكتور رحيل غرايبة . وأكد الأمين العام أن الاجتماع تميز بالصراحة والشمول لمختلف الملفات والتأكيد على أهمية الحوار حول مختلف القضايا وقد قرر المكتب التنفيذي اصدار تصريح صحفي موجز حول الاجتماع .

ثم جرى نقاش حول مختلف المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وخلص المجتمعون الى ما يلي :

1 – عبر المجتمعون عن قلقهم من رفع أسعار الأعلاف، ولا سيما في هذه المرحلة، التي يشكل العلف المصدر الوحيد للماشية، ما يلحق الأذى بمربي الماشية، خاصة الذين يعتمدون في حياتهم على تربية الماشية، ولما يسببه هذا الرفع من تخلي المزارعين عن تربية الماشية، وهذا يفقد الوطن ثروة وطنية هامة ويزيد من قيمة فاتورة المستوردات من الخارج، كما أنه يتسبب في زيادة قيمة فاتورة المستهلك الذي ينوء بالأعباء الثقيلة جراء ضآلة الدخل وزيادة الضرائب وارتفاع الأسعار .

 2 – رحب المجتمعون بعودة المعلمين المنقولين نقلاً تعسفياً الى مواقعهم التي نقلوا منها ويهنئون المعلمين بهذا الانجاز مؤملين أن تنعكس عودتهم ايجابياً على عطائهم في تربية الأجيال .

وأكد المجتمعون أن تمكين المعلمين من انشاء نقابتهم مطلب حق ينبغي للحكومة أن تمكنهم منه وأن تزيل كل عائق يؤخر تحقيق هذا الهدف .

 3 – أكد المجتمعون أن استمرار المفاوضات العبثية مع العدو الصهيوني يشكل غطاء لجرائم العدو في نهب الأرض، وتدنيس المقدسات، والتوسع في الاستيطان، وتعميق الخلاف بين القوى الفلسطينية، كما يوفر فرصة للعدو لتصفية قوى المقاومة والممانعة في فلسطين .

والمجتمعون اذ يهنئون الشهيد شلباية بالشهادة ويتقدمون من أهله وذويه ورفاقه في مسيرة الجهاد بأحر التعازي يناشدون الشعب الفلسطيني أن يتمسك بخيار المقاومة خياراً وحيداً لتحقيق أهدافه .

 4 – عبر المجتمعون عن استنكارهم لقرار الجمعية الوطنية الفرنسية بحظر النقاب واقرار عقوبات قاسية بحق المسلمات الملتزمات بالنقاب، وأكدوا أن هذا القرار يتناقض مع دعاوى فرنسا بالحرية وصون حقوق الانسان، ويدعو المجتمعون منظمات حقوق الانسان والأصوات الحرة والأقلام الشريفة لاستنكار هذا القرار ومطالبة السلطة التشريعية في فرنسا بالعودة عن هذا القرار الذي يسيء الى صورة فرنسا ويعمق الفجوة بينها وبين الشعوب الاسلامية .

 5 – استنكر المجتمعون قيام رئيس وزراء ألمانيا السيدة ميركل بتكريم الكاتب الدانماركي كورت ويسترجارد المسؤول عن نشر الصور المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأكدوا أن هذا التكريم يشكل استفزازاً للعرب والمسلمين، وانحيازاً للمتطاولين على الرموز والقيم الدينية .

 6 – أدان المجتمعون الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال الأمريكي وأعوانه في العراق وأفغانستان وباكستان التي يذهب ضحيتها عشرات الأبرياء يومياً من العرب والمسلمين . وأكدوا أن استمرار وجود الاحتلال يعني مزيداً من الضحايا والخسائر المادية والفتن الداخلية وأن لا سبيل للاستقرار الا باجلاء قوات الاحتلال وتحقيق التوافق الوطني والاحتكام الى الشعوب .

 7 – عبر المجتمعون عن ترحيبهم بنتائج الاستفتاء الذي شهدته تركيا واعتبروا هذه النتائج خطوة هامة على طريق تعزيز الديموقراطية، وقرروا توجيه رسالة تهنئة لرئيس وزراء تركيا السيد رجب طيب أردوغان .

 عمان في: 10 شوال 1431 هـ                          حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافق:   19/ 9 / 2010م

أضف تعليقك