العمل الإسلامي:الموافقة الأمريكية على التواجد الإسرائيلي بالأغوار تهديد للمصالح الأردنية

العمل الإسلامي:الموافقة الأمريكية على التواجد الإسرائيلي بالأغوار تهديد للمصالح الأردنية
الرابط المختصر

اعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي أن "الالتزام الأمريكي للكيان الصهيوني بالموافقة على بقاء الاحتلال في غور الأردن يشكل تهديدا جديا للمصالح الأردنية".

وطالب مسؤول الملف الفلسطيني في مكتب الحزب التنفيذي م.مراد العضايلة في تصريح له نشر على موقع الحزب مساء الخميس الحكومة باستيضاح الموقف الأمريكي واتخاذ قرار دفاعا عن "الانتقاص من الحقوق المباشرة للأردن".

كما طالبها بإعلان "وقف" دعمها للمفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني، مشيرا إلى مخاطر مساس ما يجري بالمصالح الأردنية وخصوصا فيما يتعلق بملفات الحدود واللاجئين والقدس.

ولفت إلى أن بقاء غور الأردن محتلا في إطار أي تسوية محتملة يعني "تشكيل (كانتونات) فلسطينية طاردة"، وهو الأمر الذي" يؤكد أن حلا مرحليا كهذا سيكون على حساب الأردن".

وأدان العضايلة الموقف الأمريكي، لافتا إلى أن الالتزام الجديد يؤكد انحيازها ضد الحقوق العربية، و"يرسخ الاعتقاد بكونها وسيطا غير نزيه ".

وتابع "منح أمريكا الالتزامات على حساب الحقوق العربية يكشف عن سياسات هذه الدولة التي تريد التوصل إلى تسوية من خلال تقديم التنازلات للكيان الصهيوني من حساب الطرف العربي الضعيف".

وجدد "العمل الاسلامي" دعوته إلى السلطة الفلسطينية وقف المفاوضات والالتفاف إلى المصالح الفلسطينية عوضا عن الاستمرار في "لعبة منح الاحتلال غطاء لتنفيذ مخططاته التي كشف عنها وزير خارجيتها المتطرف ليبرمان في نيويورك".

أضف تعليقك