العشرات من عمال أمانة عمان يجددون إضرابهم

العشرات من عمال أمانة عمان يجددون إضرابهم
الرابط المختصر

يجدد العشرات من عمال امانة عمان اضرابهم المفتوح عن العمل صباح اليوم نتيجة عدم تلبية الإدارة لمطالبهم المتمثلة بتحسين ظروفهم المعيشية.

 

واكد الداعم لمطالب المعتصمين الناشط النقابي ضرار الغوانمة لعمان نت أن بعد انتهاء المهلة القانونية مدتها ما يقارب الشهر دون التوصل الى التفاهمات حيال مطالب العمال، دفعنا الى العودة الى الاعتصام.

 

وأوضح الغوانمة ان الادارة قامت بتنفيذ مطلبين للمعتصمين سابقا، ولكنها تجاهلت المطالب الرئيسية والاساسية التي تصب بتحسين اوضاع العمال الاقتصادية.

 

ومن المطالب التي قامت بتلبيتها الامانة، إيقاف الحسم من مكافأتي أعباء المهنة والمنصب من رواتب الموظفين والمستخدمين والعمال خلال الإجازات السنوية والإدارية في حال تجاوزها ثلاثة أيام شهريا، رفع قيمة مكافأة فرق النظافة للسائقين العاملين في قطاع النظافة بقيمة 20 دينارا لتصبح 50 بدلا من 30 دينارا.

 

فيما يطالب المعتصمون وفق بيان لهم بـ "العدالة والمساواة بين الموظفين في الرواتب والعلاوات، واحتساب علاوة المؤسسة، ورفع الزيادة السنوية للموظفين، وعدم المساس بمكافأة المهنة في حال أخذ الموظف اجازة مرضية أو سنوية وتسهيل اجراءات الحصول على قرض الإسكان، وتغيير لجنة شؤون الموظفين"، التي "أصبحت لا تتعامل بحيادية وموضوعية" بحسب زعمهم.

 

كما طالبوا بـ "صرف رواتب الثالث عشر والرابع عشر، وإقرار عطلة يوم السبت، واحتساب بدل عمل إضافي لمن تقتضي طبيعة عملهم الدوام فيه"، داعين أيضا الى "ايقاف الاقتطاعات الجائرة من رواتب الموظفين والمستخدمين والعمال، لنقابة البلديات وصندوق الخدمات وغيرها، واعادة المبالغ المقتطعة، وتوحيد الزيادات السنوية للموظفين، والمساواة بمنح العلاوات واستعادة المصروف منها سابقا دون وجه حق".

 

أضف تعليقك