العشا يدلي بشهادته في قضية "زيارة إسرائيل"

العشا يدلي بشهادته في قضية "زيارة إسرائيل"
الرابط المختصر

استمعت محكمة بداية عمان اليوم الثلاثاء، لشهادة النائب محمد خليل عشا الدوايمة في قضية التشهير التي رفعها ضد وكيل موقع جراسا الإلكتروني بتهمة نشره مواد صحفية تتهم العشا بالعمالة لإسرائيل بسبب زيارته أراضي الداخل الفلسطيني (الـ48).

وقال النائب الدوايمة خلال استماع هئية القاضي نصار الحلالمة لشهادته "ان ما نشر من قبل موقع جراسا الاخباري اضر بمصالحي واستثماراتي في الدول العربية لاتهامي بالعمالة والخيانة بعد زيارتي لفلسطين المحتلة بهدف متابعة اعمال استثمارية واجتماعية لي هناك".

وأضاف الدوايمة "بعض الدول العربية ومنها السعودية أوقفت أعمالي الاقتصادية بشكل كامل على أراضيها بعد نشر معلومات مغلوطة عني وعن زياراتي المتكررة للأراضي المحتلة واتهامي بالعمالة لاسرائيل، بالاضافة لتشويه سمعتي لدى ابناء عشيرتي التي اصدرت عدة بيانات تتبرئ مني على خلفية ما نشر".

واتهم الدوايمة في معرض رده على اسئلة محامي الدفاع محمد قطيشات النائب يحيى السعود بمحاولة التشويش على حملته الانتخابية باعتباره منافس له في ذات الدائرة الانتخابية.

وأجاب الدوايمة على سؤال الدفاع عن سبب زياراته المتكرره للاراضي المحتلة، بأن زيارته تهدف بالمقام الأول لدعم صمود الأخوة في القدس المحتلة، وتابع الدوايمة بأنه يسهل إجراءات الحج والعمرة لعرب الـ48 بالتنسيق مع وزارة الاوقاف، بالاضافة لمد جسر تعاون بين الجامعات الخاصة بعرب 48 ووزارة التعليم العالي للحفاظ على الصبغة العربية لهذه الجامعات.

وكانت عدة مواقع اخبارية قامت بمهاجمة الناب محمد الدوايمة على خلفية زيارته لاسرائيل، واتهامه بلقاء شخصيات سياسية اسرائيلية، بهدف التباحث حول قضية اللاجئين الفلسطينين.

أضف تعليقك