العرموطي: اجراء الانتخابات الصيف المقبل يحتاج ارادة ملكية ..ورجح التمديد (استمع)

شكك النائب صالح العرموطي في حديث لراديو البلد، امكانية اجراء انتخابات نيابية الصيف المقبل بسبب الظروف السياسية القادمة"، معتبرا أن "خيار التمديد للمجلس مازلال قائما.

وقال إن "إعلان الملك إجراء الانتخابات الصيف القادم ليس حاسما لم تصدر إرادة ملكية بذلك".

هذا وأظهرت نتائج استطلاع اجرته مؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات، حول نية المواطنين المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة والتي ستجري في صيف العام الحالي، عزم أربعة وثلاثين فاصلة اثنين بالمئة فقط المشاركة في الانتخابات.

 

أستاذ العلوم السياسية الدكتور خالد شنيكات يتحدث لـ برنامج "طلة صبح" الذي يبث عبر اثير راديو البلد حول ما أظهرته نتائج استطلاع راي يشير الى عزوف نسبة كبيرة من المواطنين عن المشاركة بالانتخابات المقبلة وما انعكاسات ذلك على هذا الاستحقاق الدستوري.

 

من جانبه، أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، أن توجيه الملك عبد الله الثاني، بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدسوري، يدلل على التمسك بالمسار الديمقراطي في المملكة. وأضاف المعايطة أن الحكومة ستعمل على تهيئة البيئة المناسبة لإجراء الانتخابات بإشراف الهيئة المستقلة للانتخابات.

 

 

من جهتها، أكدت الهيئة وضع كافة الاستعدادات اللازمة للانتخابات القادمة بما في ذلك التعليمات التنفيذية، وفق قانون الانتخاب المعمول به، بعد إعلان الملك بإجرائها في موعدها الدستوري صيف هذا العام. وأوضح رئيس الهيئة خالد الكلالدة، أنها دائمة الاستعداد للإشراف على أي انتخابات، والتي قد تجرى في غير مواعيدها الدستورية.

أضف تعليقك