العرب الأكثر زيارة للأردن والسوريون في المرتبة الأولى

الرابط المختصر

احتلت السياحة العربية المرتبة الاولى من حيث اعداد الزوار الاكثر زيارة للمملكة, وذلك للشهور الخمسة الاولى من العام 2011 رغم تراجعها بشكل عام مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبحسب الارقام الاحصائية التي حصلت عليها العرب اليوم فقد شهد الزوار العرب العدد الاكبر من حيث الاكثر زيارة للمملكة تليه السوق الاوروبية ثم الاسيوية تليه الامريكية, ثم الافريقية.
فقد بلغ مجموع اعداد زوار الأردن منذ بداية العام ولغاية نهاية ايار حوالي 2.6 مليون زائر يشملون سياح مبيت وزوار يوم واحد, مقارنة مع حوالي 2.9 مليون زائر للفترة ذاتها من العام الماضي وبتراجع 11 بالمئة.
وعليه فقد كشفت الاحصائيات ان عدد السياح العرب من كافة الجنسيات بلغ لنهاية ايار من العام الحالي حوالي 1.6 مليون زائر مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي 2010 التي بلغت حوالي 1.8 مليون زائر وبتراجع 8 بالمئة, حيث احتل بالمرتبة الاولى السياح القادمون من الجمهورية العربية السورية التي كانت لها حصة الاسد من بين محموع الزوار العرب والخليجيين القادمين الى الأردن, بعدد بلغ حوالي 755  الف زائر جلهم زوار ليوم واحد بعدد بلغ حوالي 641 الف زائر مقابل حوالي 114 الف سائح مبيت.
اما بخصوص زوار الأردن من دول مجلس التعاون الخليجي للشهور الخمسة الاولى, فقد جاء بالمرتبة الاولى الزوار من المملكة العربية السعودية, ثم من دولة الكويت بعدد 27.6 الف زائر, ثم من البحرين بعدد 18 الف زائر, ثم من دولة الامارات العربية المتحدة بعدد 6.6 الف زائر.

أضف تعليقك