العربية والدولية النيابية تستفسر عن المعتقلين بالخليج

العربية والدولية النيابية تستفسر عن المعتقلين بالخليج
الرابط المختصر

تعتزم لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب مقابلة سفارات دول الخليج الاسبوع القادم لبحث شؤون الموقوفين و المعتقلين والمسجونين في دول مجلس التعاون الخليجي حسب رئيس اللجنة النائب بسام الماصير.

وكانت اللجنة طلبت من وزارة الخارجية تزويدها بأسماء المعتقلين الاردنيين في جميع دول مجلس التعاون الخليجي وأسماء نزلاء السجون الاردنية من حاملي الجنسيات الخليجية لغايات التباحث في أوضاعهم مع سفراء دولهم.

و أكد النائب بسام المناصير أنه لم يتلقى رداً حتى الان على السؤال الذي وجهه لوزير الخارجية ناصر جودة حول المعتقلين الاردنيين في دول الخليج، موضحاً أنه في حال لم يكون الجواب الذي ستقدمه الخارجية كافياً فإن اللجنة ستتوجه لتحويله الى استجواب قد يصل الى طرح الثقة بجودة.

وحسب النظام الداخلي لمجلس النواب فإنه يتحول السؤال الى استجواب اذا لم تجب عليه الحكومة خلال شهر أو في حال لم يكتفي النائب بإجابة الوزير، ومن ثم يحق للنائب طرح الثقة بالوزير في حال لم يقتنع برد الوزير بالاستجواب .

وأشار المناصير الى توجه اللجنة لتعديل النص رقم 115 بفقرته (ج) التي تنص على" ﻻ ﻳﺠﻮز ان ﻳﺨﺎﻟﻒ اﻟﺴﺆال أﺣﻜﺎم اﻟﺪﺳﺘﻮر او ﻳﻀﺮ ﺑﺎﻟﻤﺼﻠﺤﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ آﻤﺎ ﻻ ﻳﺠﻮز ان ﻳﺸﺘﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻋﺒﺎرات ﻧﺎﺑﻴﺔ او ﻏﻴﺮ لائقة وﻳﺠﺐ ان ﻳﺨﻠﻮ ﻣﻦ ذكر اﺳﻤﺎء الاشخاص او اﻟﻤﺲ ﺑﺸﺆوﻧﻬﻢ اﻟﺨﺎﺻﺔ"، وذلك لغاية توجيه اسئلة حول معتقلين معينين.

أضف تعليقك