العدوان يؤيد إلغاء مدونة السلوك ويرفض الكبت الإعلامي

العدوان يؤيد إلغاء مدونة السلوك ويرفض الكبت الإعلامي
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان الناطق الرسمي باسم الحكومة تأييده إلغاء مدونة السلوك، معتبرا "الموقف الأخلاقي تجاه الصحف مرتبط بأخلاق المسؤول وأن ميثاق الشرف هو الملزم للصحافيين، رافضا الكبت الإعلامي.

وقال العدوان في لقائه اليوم الخميس مع اتحاد المواقع الالكترونية، إن المنطقة تمر حاليا بظروف ذات طبيعة زلزالية تاريخية، رافضا وضع كل الأنظمة العربية في سلة واحدة، لما فيه من ظلم كبير، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وقال "نحن كحكومة مرتاحين لرد النواب للموازنة لأنها تشكل رسالة سياسية مهمة وتحوي تحذيرا لكل الحكومات بضرورة التوقف عن إصدار القوانين المؤقتة بالجملة".

وحول الصحافة الالكترونية قال إنها "منبر إعلامي مهم وهي صحافة العصر".

من جهته رحب نائب رئيس اتحاد المواقع الالكترونية الذي يضم 48 موقعا الكترونيا أحمد الوكيل بالخطوات الحكومية من خلال الانفتاح على الإعلام وإلغاء حجب المواقع الالكترونية والبحث في مدونة السلوك.

وطالب الزميل الصحافي شاكر الجوهري باعتماد الاتحاد كممثل وحيد للمواقع الالكترونية اذا بدأت الحكومة حوارا في حال إعادة النظر في قانون الجرائم الالكترونية، مطالبا أن يتضمن التعديل نصا صريحا وواضحا أن المواقع الالكترونية غير مشمولة بهذا القانون.

من ناحيته قال الزميل الصحافي أنس القطاطشة "لسنا ضد الحكومة نحن ضد من يستهدف الإعلام الالكتروني".

وشدد الصحافي حاتم الهرش على ضرورة أن لا يكون الإعلام الالكتروني خاضعا لعباءة الإعلام الرسمي.

وسلم ممثلو اتحاد المواقع الالكترونية العدوان رسالة تتضمن مطالب المواقع الالكترونية من الحكومة.

إلى ذلك، اعتبر العدوان أن حكومة معروف البخيت هي حكومة إصلاح لحل المشاكل التي يتوجب حلها، كقضية المعلمين، وهي ملتزمة بإنشاء نقابة لهم وتذليل كل المعيقات خلال فترة 10 -15 يوما.

وأضاف أن البعض يرى أن ما نقوم به من إصلاح يأتي تحت ضغط الشارع العربي، ونحن بتأكيد تأثرنا بذلك، لكن النظر الى كتاب التكليف السامي لحكومة سمير الرفاعي الثانية يدل على ان الأردن يسير باتجاه تحقيق الإصلاح قبيل وقوع هذه الاحداث.

الصورة من الموقع الالكتروني لوكالة "بترا"

أضف تعليقك