العدوان : (الهيكلة) ستزيد رواتب 15 ألفاً من منتسبي (النقابات المهنية)

الرابط المختصر

أكدت الحكومة أن هيكلة القطاع العام ستزيد من رواتب قرابة 15 ألفا من منتسبي النقابات المهنية.
وقال وزير الدولة لشؤون الاتصال والإعلام طاهر العدوان, الناطق باسم الحكومة, إن (رواتب 15 ألف منتسب للنقابات المهنية في القطاع العام سيحصل عليها تحسن وزيادة بعد إعادة الهيكلة).
وبين العدوان, في لقاء صحافي أمس, أن (برنامج إعادة هيكلة القطاع العام, الذي أقرته الحكومة, يهدف إلى توحيد الإدارة الأردنية, وإعادة تقويتها وتأكيد مرجعيتها بعيدا عن النظرة إلى مؤسسات الدولة, وكأنها شركات الأمر الذي ضاعف ميزانيات المؤسسات المستقلة في السنوات الأخيرة).
وأشار العدوان أن (إعادة هيكلة المؤسسات, عبر إلغاء بعضها ودمج أخرى, أدى إلى وفر على الخزينة يتجاوز 30 مليون دينار).
ورأى العدوان أن (إعادة الهيكلة تهدف إلى معالجة التشوهات), لافتا إلى (قرابة 205 آلاف موظف في القطاع الحكومي ستزيد رواتبهم).
ولفت العدوان إلى (عدم تأثر رواتب العاملين في المؤسسات الإعلامية, وكالة الأنباء الأردنية والتلفزيون, رغم شمولهم بقرار إعادة الهيكلة وإلغاء النظام الخاص بهم), وقال (رواتبهم لن تتأثر ولن تنخفض, بل ستزيد).
وحدد العدوان (الفئات المستهدفة بتخفيض الرواتب) بـ (أصحاب الرواتب الخيالية والعالية).
وعرض العدوان لعلاوات جديدة تراعي المهن والمسمى الوظيفي, مبينا أن (بعض المهن ستحصل على علاوات أكثر من غيرها نظرا لندرتها ولزيادة الطلب عليها).
وشدد العدوان أن (الرواتب التقاعدية للعاملين على نظام التقاعد المدني سترتفع بنسبة لا تقل عن 25% عن الوضع الحالي), لافتا إلى المطالبين بوقف الإحالات على التقاعد إلى حين بدء تطبيق الهيكلة للاستفادة من التقاعد الجديد).
وتواصلت احتجاجات موظفي المؤسسات المستقلة خشية تأثر رواتبهم سلبا بإعادة الهيكلة.
ويعقد المهندسون العاملون في القطاع العام والمؤسسات المستقلة لقاء اليوم لبحث قرار الهيكلة.

أضف تعليقك