العاملين بالبناء تهدد لافارج الباطون الجاهز باضراب

الرابط المختصر

اعلنت نقابة العاملين في البناء اليوم عن اضراب عام ومفتوح ينفذه العاملون في شركة لافارج باطون الجاهزة يوم الخميس المقبل وحتى تلبية مطالب العاملين في الشركة وعددهم 300 عامل وعاملة.

وقال رئيس النقابة محمد سالم الحياري في بيان اليوم، ان النقابة تقدمت نهاية شهر اذار الماضي لادارة الشركة بمطالب عمالية لم تتلق عليها للان اي رد من طرف الادارة، موضحا ان هذه المطالب تتركز في اقرار راتب الرابع عشر لجميع العاملين في الشركة وتطبيق قانون العمل الاردني بالنسبة للعمل الاضافي في الايام العادية والاعياد والعطل الرسمية، واعادة النظر بنظام التأمين الصحي.

ووفق الحياري فقد طالبت النقابة ادارة الشركة بايجاد نظام لحوافز للإنتاج العادل لجميع العاملين في الشركة، وتوفير الامن والاستقرار الوظيفي والراحة النفسية للعاملين وصرف الزيادات السنوية لجميع العاملين في الشركة في الشهر الاول من كل عام.

واكد الحياري سعي النقابة للحفاظ على علاقات انتاج وحوار عمالي بناء بما يحفظ حقوق العمال ومصالح الشركات، مشددا على حق النقابة باللجوء الى الاجراءات القانونية الكفيلة بتحقيق مطالب العمال وتعزيز مكتسباتهم.

وانتقد الحياري "تجاوز" ادارة الشركة للنقابة وفتح خطوط اتصال "مع بعض" الزملاء العاملين في الشركة، مؤكدا ان النقابة هي المرجعية في البحث عن حل للنزاع العمالي.

أضف تعليقك