العاملون في مصفاة العقبة يضربون وتواجد امني مكثف

العاملون في مصفاة العقبة يضربون وتواجد امني مكثف
الرابط المختصر

ينفذ العاملون في مستودعات "مصفاة البترول / العقبة" إضرابا مفتوحا عن العمل منذ صباح الاثنين رفضاُ لقرار المدير التنفيذي الذي يقضي بضمهم الى وزارة الطاقة وحرمانهم من امتيازاتهم في شركة مصفاة البترول.

وقال العامل حمزة ابو جودة في حديث لـ "عمان نت" ان هناك ما يقارب 350 موظف مضربين عن العمل يعتصمون امام المستودعات في ظل تواجد كثيف لرجال الدرك. وتسود اجواء من التوتر الشديد في المكان. بحسبه.

وحمل المعتصمون إدارة الشركة نتيجة عدم تلبية مطالبهم.

ويطالب المضربون بتثبيت عمال العقود ورفع علاوة خطورة العمل، ورفع علاوة السكن 100 دينار لكل فئة. إضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة 2000 دينار بالحد الادنى وتغيير المسميات الوظيفية وإعطاء بطاقة وصف وظيفي لكل موظف وإنشاء كفتيريا ومسجد ونادي وعيادة طبية داخل الموقع

وكانت النقابة المستقلة للعاملين في مصفاة بترول بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد هددت بتنفيذ إضراب عمالي مفتوح عن العمل اعتبار من صباح الاثنين، في حال عدم تلبية مطالبهم العمالية، وعدم التوصل الى اتفاق مع مجلس ادارة شركة مصفاة البترول الوطنية.

يشار إلى أن النقابة المستقلة للعاملين في مصفاة بترول بمنطقة العقبة تأسست في شهر تموز من عام 2012 بهدف الدفاع عن حقوق العمال وتحسين شروط عملهم وأوضاعهم المعيشية وتوفير شروط العمل اللائق وظروف السلامة العامة الواجب توفرها للعاملين في هذا القطاع .

أضف تعليقك