العاملون في الكوابل والاسلاك الكهربائية يتوقفون عن العمل لتحقيق مطالبهم

الرابط المختصر

وجهت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء الى ادارة شركة الكوابل والاسلاك الكهربائية اشعارا بتوقف العاملين في الشركة عن العمل اعتبارا من يوم الثلاثاء 19 الشهر الحالي وحتى الاستجابة لمطالب العمال بتحسين احوالهم المعيشية.

وتشتمل مطالب العمال على زيادة رواتب العاملين بنسب تتراوح بين 5 و18 بالمئة وذلك وفق سلم الرواتب وتحديد الحد الادنى للزيادة السنوية وذلك بحسب الدرجات ورفع نسبة بدل مكافأة نهاية الخدمة من 1 الى 5 بالمئة.

كما تشتمل المطالب على تعديل بدل التامين الصحي للزوجة والأولاد وتعديل علاوة غلاء المعيشة لهم ورفع مساهمة الشركة في صندوق الادخار بزيادتها 5ر2 بالمئة وتثبيت حوافز لجميع العمال في نهاية كل عام على ان لا تقل عن 200 دينار.

وقال رئيس النقابة علي الحديد في رسالة وجهها لادارة الشركة وضمنها الاشعار بالتوقف عن العمل ان جميع العاملين في الشركة سينفذون اضرابا مفتوحا عن العمل لتحسين ظروفهم المعيشية استجابة للمتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وابدى الحديد استعداد النقابة للتباحث مع ادارة الشركة خلال فترة الاشعار "فقط للتوصل الى اتفاق حول مطالب العمال وبعكس ذلك فان النقابة تحمل ادارة الشركة المسؤولية والنتائج المترتبة على تنفيذ الاضراب".

واستهجن الحديد لغة الخطاب التي ردت فيها ادارة الشركة على مطالب العمال وقال"نستغرب استكثاركم على نقابة العمال تقديم مطالب ترفع من مستوى معيشتهم وتحسن شروط استخدامهم في الوقت الذي يبذل فية العمال كل جهد لتحسين وزيادة الانتاجية والتي انعكست على ارباح الشركة في عام 2010".

وقال الحديد ان النقابة ومنذ نحو ثماني سنوات تتلقى من ادارة الشركة ردا واحدا مضمونه "ان العمال غير منتجين وان الشركة تعاني من خسائر وان هناك زيادة في اعداد العمال ( بالرغم من تشغيلكم للعمالة الهندية والتقدم بطلبات لزيادة عددهم)".

وبهذا الخصوص خاطب الحديد ادارة الشركة قائلا "ان النقابة وجدت وبعد ثماني سنوات من التواصل معكم انكم لم تحاولوا ولو لمرة واحدة ان تكرموا عمالكم وتشبثتم بانهم غير منتجين وان الشركة تعاني من خسائر".

وقال الحديد ان النقابة والعاملين في الشركة صمتوا خلال خلال نزاع عمالي عام 2009 عن مطالبهم استجابة لمبررات ساقتها الشركة بتعرضها لخسائر وان مركزها المالي سيء ما حدا بالعمال والنقابة الى سحب المطالب تقديرا منهم لوضع الشركة.

وتساءل الحديد "بعد ان حققت الشركة خلال عام 2010 ارباحا إلا يستحق العمال تقديرا بتلبية مطالبهم دون نزاعات وتصعيد"مؤكدا ضرورة ان تغير ادارة الشركة من طريقة التعامل مع العمال على انهم من الدرجة الثانية".

أضف تعليقك