"العالي" يعتمد طلبات تسجيل الطلبة العائدين من اليمن

"العالي" يعتمد طلبات تسجيل الطلبة العائدين من اليمن
الرابط المختصر

وافق مجلس التعليم العالي على اعتماد الطلبات المقدمة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الطلبة العائدين من الجامعات اليمنية لغايات توزيعهم على الجامعات.

 

جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس أمس الإثنين برئاسة وزير التعليم العالي لبيب الخضرا.

 

وكان هؤلاء الطلبة أرسلوا الوثائق المطلوبة لتقديم الطلبات، لكنهم لم يوثقوا طلباتهم للقبول بالجامعات الأردنية الكترونياً من خلال موقع الوزارة.

 

وأكد المجلس قراره السابق بخصوص "اعتماد المعلومات والبيانات الواردة في الوثائق التي يقدمها الطالب الصادرة عن الجامعة التي كان ملتحقاً فيها". نظراً للظروف الطارئة في اليمن.

 

وأشار المجلس إلى أنه في حال عدم توفر الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول، أو توفرها بدون تصديق، يقدم الطالب تعهداً بخط يده، يتعهد فيه بتقديم الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول، ويؤكد الطالب في هذا التعهد "أن المعلومات المقدمة منه صحيحة، وبأنه سيقوم بتسليم هذه الوثائق في مده أقصاها بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي المقبل 2016/2015".

 

واعتبر المجلس "أنه وبخلاف ذلك يعتبر تسجيل الطالب لاغياً، وكذلك يعتبر تسجيله لاغياً فيما لو كانت المعلومات المقدمة منه مغايرة للمعلومات الواردة في الوثائق الصادرة عن جامعته بعد تسليمها للجامعة الملتحق بها".

 

كما وافق على تمديد المهلة التي منحها للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات اليمنية والذين تم قبولهم سابقاً بالجامعات الأردنية لاستكمال تسليم أوراقهم الثبوتية حتى تاريخ الأول من أيلول المقبل.

 

من جهة ثانية، وافق "التعليم العالي" على تعيين الدكتورة أمل نصير عضواً في مجلس أمناء جامعة إربد الأهلية بدلاً من المرحوم الدكتور بسام طشوش عن فئة الأكاديميين اعتباراً من تاريخ القرار وللمدة المتبقية من عمر المجلس.

أضف تعليقك