العالم الافتراضي: عساف، قمر وطائفة (فيديو)

العالم الافتراضي: عساف، قمر وطائفة (فيديو)
الرابط المختصر

لم تهدأ صفحات الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي من الحديث عن نجم برنامج "آراب ايدول" حتى تحولت الاتجاهات والصور لوصف جمال "قمر عمّان" ليلة الأحد، فتحول الفيسبوك من "عساف بوك" إلى "قمر بوك".

تتداول النشطاء صورا تحوي على خدعة بصرية تظهر أصحابها وكأنهم يمسكون "القمر العملاق" الذي توسط سماء الأردن في ظاهرة فلكية نادرة تتكرر مرة كل 13 عاماً تفاعل الأردنيون معها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استقبلت صفحة "طلعة تصوير" العديد من الصور التي تظهر وضوح وجمال القمر، طارحة سؤالا عن مشتركيها "أيهما أجمل قمر اليوم بوضحه أم قمر يوم أمس في سماء متلبدو بالغيوم؟"

الأردنيون التي باتت صفحاتهم منابر للتواصل والتفاعل مع القضايا المختلفة ومن بينها الطبيعة أصبح مزاجهم أكثر راحة بعد نقاشات حادة تبعت حصول محمد عساف على لقب "اراب ايدول"، فكانت التعليقات "مدهشة فرحة الأردنين بالطبيعة. أيّام التلج عرس. ومبارح اقتنصوا جمال القمر بطرق رائعة"، بالاضافة إلى عبارات غزل رافت انتشار الصور مثل "والصمت في حرم الجمال جمال".

حالة الغزل التي عاشها العالم الافتراضي الأردني لم يستمر طويلاً مع تسارع الأحداث في البلاد المجاورة، فكانت عناونين "مقتل 4 أشخاص لإنتمائهم الشيعي في مصر، استمرار اشتباكات دموية ذات طابع طائفي في صيدا وطرابلس.، مقتل قيادي في "الجهاد الاسلامي" برصاص شرطة "حماس"، كفيلة بأن تبدد تعليقات القمر لتحل تعليقات تندد بالطائقية.

كانت لأغاني زياد الرحباني نصيب في المشاركة لا سيما أغنية "يا زمان الطائفية"، بالاضافة الى مشاركات مقاطع فيديو وصور من لبنان ومصر تظهر التوتر والاشتبكات الدائرة هناك، المزاج العام لمشتركي مواقع التواصل الاجتماعي اليوم غاضب، خائف، يلاحق الأحداث التي تتسارع حوله وتكثر فيها أخبار الاقتتال الداخلي والفتنة الطائفية.

أضف تعليقك