"الطلبة الأحرار" يستهجن مداهمة منزل طالب إثر اعتصام "البوليتكنيك"

"الطلبة الأحرار" يستهجن مداهمة منزل طالب إثر اعتصام "البوليتكنيك"
الرابط المختصر

أعرب تجمع "الطلبة الأحرار" عن استهجانه لاستمرار الأجهزة الأمنية بانتهاج ما وصفته "سياسة التضييق والكبت على الحرية الطلابية"، وانتهاك الحقوق الحقوق ومصادرة النشاط الطلابي تارة والتغول على المؤسسة التعليمية تارة أخرى، والتي كان آخرها محاولة تقييد حرية الطالب زياد الجعبة بسبب نشاطه الطلابي ورفضه لكل أشكل تطويق الحركة الطلابية.

وأوضح التجمع في بيان له اليوم السبت، أنه "تم استدعائه من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية اعتصام طلبة كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك" للمطالبة باستقلالية الكلية عن جامعة البلقاء التطبيقية، والمطالبة بالحريات وتحسين الأوضاع الخدمية، وعند عدم استجابته للاستدعاء قامت الأجهزة الأمنية بمداهمت منزله وتفتيشه ومحاولة القبض عليه في ساعة متأخرة من الليل".

وأضاف التجمع "إننا لنستهجن هذا التصرف في ظل الحديث المتكرر عن الاصلاح والرؤى والتوجهات الملكية للإنفتاح على القوى والفعاليات وتلبية مطالبها، مؤكدين على عدم جدية صناع القرار بالتغيير الحقيقي نحو إدامة الديموقراطية وحرية التعبير".

وحذر البيان "من نتائج سلبية وعكسية لاستمرار مثل هذه السياسات التي لم يعد لها مكان في زمن الديموقراطية، فرياح التغيير تهب على الأمة العربية يقودها الشباب الذي أدرك أن الحرية هي الشعلة التي تضيء الطريق نحو المستقبل".

وقد نفذ الطلاب يوم الأربعاء الماضي، اعتصاما اعتراضا على تردي الخدمات في الكلية للمطالبة بحل مشاكل التسجيل (من فتح شعب وعددها وتنوع المواد)، والمطالبة باستقلال الكلية ماليا، وتحديث أجهزة حاسوب في المختبرات، وتحديث الأجهزة والأدوات الموجودة في المختبرات العلمية، إصلاح دورات المياه وتجديدها، تخفيض أسعار الموجودات في الكفتيريا، إضافة إلى المطالبة بالحريات وحرية العمل الطلابي، وغيرها من المطالب.

 

جانب من اعتصام يوم الأربعاء..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك