الطلاب العائدون من اليمن أمام الديوان: مصيرنا مجهول

الطلاب العائدون من اليمن أمام الديوان: مصيرنا مجهول
الرابط المختصر

اعتصم ما يزيد على 150 طالبا من العائدين من الجامعات اليمنية أمام الديوان الملكي صباح الخميس احتجاجا على تباطؤ وزير التعليم العالي وجيه عويس بقبولهم في الجامعات الأردنية، وانتقدا لتصريحاته التي دعا فيها الطلاب بالعودة لمواصلة الدراسة في اليمن.

ورفع المعتصمون شعارات ” يا عويس اسمع اسمع على اردنا لازم نرجع “و “نناشد جلالة الملك التدخل لإنقاذ الطلبة الأردنيين في الجامعات اليمنية “و “يا عويس ويا بخيت إحنا أحسن من الكويت ” في إشارة نقدية من قبل الطلبة لسماح وزارة التعليم العالي لطلبة الكويت الذي غادروا اليمن بالدراسة في الجامعات الأردنية، كما رفعوا سعار ” ” مصيرنا مجهول “.

وكان وزير التعليم العالي قد قال في تصريحات سابقة أن الوزارة ستعمل على حل مشكلة الطلاب في حال تعذر عودتهم إلى اليمن، مشيرا إلى أن الوزارة تتواصل مع الجانب اليمني لتسهيل عودتهم قبل أيلول القادم.

وقال احد المعتصمين إن تأجيل حل قضيتهم مرفوض، معتبرا أن إي تأجيل سيؤدي إلى ضياع سنة دراسية جديدة على الطلاب.

وقال محمد صليح “لعمان نت” رغم وعود وزير التعليم العالي بقبول الطلبة بتاريخ 15 أب إلا أن تصريحاته عن عودة الطلبة إلى اليمن جاءت مغايره للتعهدات.

ويقدر عدد الطلاب الأردنيين الذين عادوا من اليمن نتيجة للثورة ما يقرب من 1300 طالب، وقال الطلاب ” العودة لمواصلة الدراسة في اليمن أصبحت مستحيلة في ظل الأوضاع الحالية”.

ونقل الطلاب اعتصامهم من أمام الديوان إلى وزارة التعليم العالي لاسماع صوتهم للوزير، وملوحين بتحول الاعتصام الى اعتصام مفتوح حتى تحقيق مطالبهم.

أضف تعليقك