الطراونة: إعادة النظر بالموازي وتحويل المتميزين للنظام العادي

الطراونة: إعادة النظر بالموازي وتحويل المتميزين للنظام العادي
الرابط المختصر

أكد رئيس الجامعة الأردنية خليف الطراونة، أنه  تقدم لمجلس التعليم العالي بدراسة لتخفيض الرسوم لعدد من التخصصات الدراسية، وعقد اجتماع بين مجلس الأمناء والطلبة.

 

وأشار الطراونة خلال مؤتمر صحفي حول تداعيات الاعتصام المفتوح احتجاجا على رفع رسوم النظام الموازي والدراسات العليا، إلى إعادة النظر بأرقام الموازي، وبحث تحويل طلبة الموازي المتميزين إلى البرنامج العادي.

 

ونفى رئيس الجامعة ما تم تناقله حول محاولة الجامعة فض الاعتصام بالقوة، مؤكدا أنها ستقوم بحماية الاعتصام، معربا عن أمله بعدم الالتفات إلى "الإشاعات ومثيري الفتنة والشغب"، على حد تعبيره.

 

وأضاف بأن مجلس الأمناء، الذي تحدث نيابة عنه، لم يتمسك برأيه وتوصل إلى تفاهمات وتم التوافق عليها، الأمر الذي لم يصمد على أرض الواقع بعد عودة الطلبة إلى أرض الاعتصام.

 

فيما أكد اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، استمرارهم بالاعتصام المفتوح، الذي يدخل يومه الحادي عشر، رفضا لقرار رفع رسوم النظام الموازي والدراسات العليا.

 

وأضاف الاتحاد في بيان له، أن “التنازلات” التي تم تقديمها خلال اجتماع ممثلي الطلبة مع مجلس أمناء الجامعة الاثنين الماضي، لم ترتق إلى مطالب الشارع الطلابي.

 

وأشار البيان الموقع من الطلبة الذين شكلوا الوفد المفاوض، إلى قبولهم مبدئيا على مقترحات الأمناء إلى حين الرجوع إلى الاتحاد والقوى الطلابية، مؤكدا أن البنود التي تم طرحها لم تكن كافية ومحققة لآمال المعتصمين.

 

هذا وأعلن الاتحاد، والتجمع الطلابي والقوى المشاركة في الاعتصام، عن عقد مؤتمر صحفي مساء الخميس.

أضف تعليقك