الضمان يدعو الجمهور لزيارة موقعة الالكتروني

الرابط المختصر

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي جمهورها لزيارة موقعها الالكتروني على الإنترنت ( www.ssc.gov.jo ) للاطلاع على كافة المعلومات والأخبار والبيانات والإنجازات والتطورات والنشاطات الخاصة بالضمان الاجتماعي.ويأتي ذلك ضمن توجهات المؤسسة بإيجاد قنوات اتصال دائمة وفعالة مع جمهورها سواء داخل المملكة أو خارجها والشركاء الاجتماعيين وممثلي الصحافة ووسائل الإعلام لتحقيق هدفها بنشر التوعية والثقافة التأمينية في المجتمع.

ويتضمن الموقع العديد من الزوايا التي أظهرت جميع الجوانب العملية التأمينية والإدارية وتتمثل في زاوية ( قانون الضمان الاجتماعي ) و(التأمينات المطبقة ) و (ضم سنوات الخدمة السابقة ) و ( تأدية الاشتراكات ) و ( التعاون الدولي ) و ( وزاوية الهيكل التنظيمي للمؤسسة ) إضافة إلى زاوية ( حساب الراتب الافتراضي ) و ( المكتبة الالكترونية ) و (مواقع مرتبطة ) وكذلك زوايا عناوين المؤسسة والاقتراحات والشكاوي وأسئلة الجمهور.

وتظهر زاوية التأمينات المطبقة شرحاً تفصيلياً عن جميع المنافع التأمينية التي تقدمها المؤسسة كراتب تقاعد الشيخوخة الو جوبي المبكر ورواتب الوفاة والعجز الطبيعية والإصابة والمنافع المقدمة بموجب تأمين إصابات العمل وأمراض المهنة.

وتلقت المؤسسة من خلال موقعها الالكتروني حوالي ( 600 ) سؤال من جمهورها تتعلق بالحقوق والمزايا المترتبة لهم حيث تم إجابتها جميعا عبر عناوينهم الالكترونية كما يتلقى الموقع إضافة إلى الاستفسارات شكاوي من المؤمن عليهم للإبلاغ عن المنشآت المتهربة من الشمول والاشتراك حيث تتولى المؤسسة التفتيش على هذه المنشآت لإخضاعها في حال توافر العدد القانوني اللازم لشمولها.

وتتيح زاوية حساب الراتب الافتراضي للمؤمن عليه المتصفح لهذا الموقع احتساب قيمة راتب التقاعدي الافتراضي مباشرة بمجرد أن يُدخل المؤمن عليه البيانات الصحيحة في الخانات المخصصة بالزاوية.
وتقدم زاوية ( المكتبة الالكترونية ) للمتصفح إمكانية الاطلاع على أهم إصدارات المؤسسة والحصول على نسخة حاسوبية منها كالتقرير السنوي ونشرة الضمان بالأرقام وأية نشرات أخرى تصدر عن المؤسسة.

وخصصت في الموقع زاوية ( الشكاوي والمقترحات ) ليتمكن من خلالها أي صاحب عمل أو عامل تقديم أية شكوى أو مقترح عن طريق تعبئة النموذج المدرج المخصص لذلك تحت هذه الزاوية حيث تتولى لجنة الموقع الالكتروني إحالة الشكوى أو الاقتراح إلى الجهات والدوائر المعنية بالمؤسسة.

وبلغ عدد المشتركين في القائمة البريدية حوالي ( 1332 ) مشترك وحيث يتم أيضا اختيار سؤال للتصويت من خلال الموقع لقياس الرأي العام وتحليل نتائجه بما تقدمهُ المؤسسة من المنافع والإجراءات المتبعة.

وتظهر زاوية ( التعاون الدولي ) وضع المؤسسة ومكانتها على الصعيدين العربي والدولي وملخصاً لأبرز الأنشطة الخارجية لها وشرحاً عن عضويتها في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي .

وبإمكان الأردنيين المغتربين زيارة زاوية ( الاشتراك الاختياري ) لتزويدهم بكافة المعلومات المختصة بهذا الاشتراك حيث تتضمن الزاوية أيضاً قائمة بأسماء المستشفيات المعتمدة خارج المؤسسة لغايات الاشتراك الاختياري وفي حال رغبتهم بضم ( شراء ) سنوات خدمتهم السابقة فبإمكانهم الاطلاع على زاوية ( ضم سنوات الخدمة السابقة ).

وتتيح زاوية ( أبرز المواضيع ) للمؤمن عليه والمتصفح لهذا الموقع الاطلاع على أهم الأحداث والتوجهات والقرارات الجديدة للمؤسسة من خلال بوابة أخبار المؤسسة بالإضافة إلى أن هذه الزاوية تقدم شرحاً لأهداف ومضامين الخطة الإستراتيجية للمؤسسة وكذلك تقرير حول حقوق المرأة في قانون الضمان الاجتماعي.

وأدرج على الموقع زاوية مخصصة للمكتب الفرعي الإقليمي للدول العربية الآسيوية الأعضاء في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي حيث توفر هذه الزاوية تعريف بالمكتب والمؤسسات العربية الأعضاء به وأنشطة وفعاليات المكتب والنشرة الصادرة عنه وشرحاً موجزاً عن الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

وعلى الصعيد الداخلي للمؤسسة أنشأت المؤسسة زاوية مخصصة لموظفيها من خلال الموقع حيث يستطيع الموظف الحصول على بريد إلكتروني خاص به يُمكّنه من إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية مع أي موظف آخر يعمل في أي من فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في كافة محافظات المملكة بما ينعكس إيجابياً على سرعة ودقة إنجاز أعمال المؤسسة.
ويُذكر بأن جميع إعلانات المؤسسة الخاصة بالعطاءات تدرج من خلال الموقع.

أضف تعليقك