الضريبة تطالب المطاعم الشعبية الالتزام بأسعار الوجبات

الضريبة تطالب المطاعم الشعبية الالتزام بأسعار الوجبات
الرابط المختصر

طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من جميع المطاعم الشعبية الراغبة بالإعفاء من التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات المبادرة إلى تحديث قوائم أسعار الوجبات والأصناف الشعبية التي تقدمها هذه المطاعم حسب قرار مجلس الوزراء رقم 1018 تاريخ 15/08/ 2016.

 

وأوضحت الدائرة، في بيان أصدرته الخميس، أن عدم التزام المطاعم بقائمة الأسعار المعتمدة من حيث الكميات أو الأسعار الواردة فيها ومخالفتها سيؤدي إلى إلغاء الإعفاء ومحاسبة المطعم وفقا لأحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات اعتبارا من تاريخ تطبيق الإعفاء.

 

وستقوم فرق الدائرة المختصة بجولات تفقدية على هذه المطاعم للتأكد من التزامها بالأسعار والكميات الواردة في هذه القوائم.

 

يذكر أن الدائرة كانت قد قامت بمخاطبة نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية بخصوص العمل على إصدار قوائم للمطاعم الشعبية الراغبة بالالتزام بقوائم أسعار الوجبات والأصناف الشعبية، بحيث تحمل رقما متسلسلا بلائحة الأسعار والأصناف الجديدة المعتمدة الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 1018 تاريخ 15/08/ 2016 الذي تم تزويد النقابة به.

 

وأوضحت الدائرة أن المطاعم المستهدفة من هذا القرار، هي المطاعم غير المصنفة سياحيا والتي تبيع الأصناف المعتمدة من الدائرة.

 

وقالت إن الأسعار الواردة في هذه القوائم هي الحد الأعلى المسموح البيع به، ويجوز للمطعم البيع بأقل من ذلك مع الالتزام التام بالكميات الواردة فيها.

 

وأشارت إلى أن القرار لا يشمل المقاهي ومحلات الكوفي شوب ومحلات وأماكن بيع المشروبات الساخنة والباردة.

أضف تعليقك