الصيادلة يتوقفون عن العمل لثلاث ساعات

الرابط المختصر

توقف الصيادلة العاملون في القطاع العام اليوم الاربعاء، عن العمل في اطار حملة اعلنت عنها نقابة الصيادلة للمطالبة بحقوق منتسبيها.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة في تصريح صحافي اليوم، ان هذا التوقف الذي استمر ثلاث ساعات، وامتنع خلاله الصيادلة عن صرف الادوية الا في حالات الطوارئ والضرورة القصوى كان ناجحا، مؤكدا ان نسبة الالتزام وصلت الى90 بالمئة.

واكد عبابنة ان الصيادلة التزموا بالتوقف رغم محاولات مدراء الاقسام في المستشفيات الحكومية ممارسة الضغوط عليهم.

وقال ان النقابة دعت لاعتصام امام مجمع النقابات المهنية سينفذ عند الساعة الحادية عشرة السبت المقبل.

وانتقد عبابنة ما وصفه بموقف الحكومة من مطالب الصيادلة ومحاولاتهم الوصول الى تفاهم عبر الحوار، موضحا ان نقابة الصيادلة لم تعترض على الهيكلة، ولم تقف ضدها، بل تطالب مساواة مهنة الصيدلة بالمهن الاخرى، وهو مطلب النقابة منذ اكثر من ستة أعوام.

وشمل التوقف المستشفيات في عمان والمحافظات، بالاضافة الى المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومديرية التزويد.

وقال عبابنة ان النقابة منذ طرح مشروع الهيكلة الجديدة للقطاع العام، اتبعت سياسة الحوار، بانتظار ما سيؤول اليه المشروع، لاسيما ان الحكومة رفعت شعار تحقيق العدالة لجميع الفئات.

واضاف ان النقابة اعتبرت المشروع قرارا شجاعا يعالج الكثير من التشوهات في نظام الخدمة المدنية، "لكننا فوجئنا كصيادلة لا يتجاوز عدد العاملين منا في القطاع العام 450 صيدلانيا، بالظلم الواقع على الصيادلة، من خلال عدم اعطاء الصيادلة العلاوة الفنية اسوة بالمهن التي توازي الصيدلة في عدد سنوات الدراسة والمعدل العام للقبول وساعات التدريب".

واكد عبابنة انه في حال عدم استجابة الحكومة في تحقيق العدالة المنطقية للصيادلة العاملين في القطاع العام فسيتم اللجوء لاجراءات تصعيدية لاحقة حتى يتم انصافهم.

أضف تعليقك