الصيادلة ترفض فتح صيدليات في المولات

الرابط المختصر

رفض نقيب الصيادلة طاهر الشخشير فتح صيدليات في المجمعات التجارية الكبرى"المولات" والمراكز التجارية بحجة ان الصيدليات يجب ان تكون في الشوارع العامة ليسهل الوصول إليها وان لا تصبح الصيدلية كباقي المحلات التجارية هدفها جلب الزبائن بطرق غير معتادة .

وبين نقيب الصيادلة ان قرار الرفض جاء ضمن مذكرة رفعتها النقابة الى وزارة الصحة الذي أكد فيه على ضرورة ان تبقى الصيدليات لها مدخل واحد على الشارع العام لافتاً إلى أن الكثير من الدول تمنع فتح الصيدليات داخل المجمعات التجارية الكبرى.


وقال الشخشير ان وزارة الصحة أوصت بتعديل نظام فتح الصيدليات من خلال اجتماعات مشتركة عقدت بين الوزارة والنقابة، وأوصت النقابة في هذه الاجتماعات بأن يتم تخفيض مساحة الصيدلية من40 م2الى32 م2ارضي لافساح المجال امام الصيادلة ذوي الدخل المحدود فتح صيدليات دون تكلفة مرتفعة كما أوصت بتعديل المسافات بين الصيدليات في المناطق التجارية اياً كان تصنيفها الى150متراً اما المناطق السكنية فبقيت المسافات كما هي250 متراً.


كما واشار الى أن النظام المعمول به حالياً والذي صدر عام2004 حدد المساحة للصيدلية بـ40 م2 والمسافات التجارية ال100م والسماح بإنشاء الصيدليات في المجمعات التجارية الكبرى"المولات" في حين رفضت النقابة ذلك.


وقال بشأن الصيدليات التابعة للمستشفيات الخاصة فالنقابة تصر على تكثيف التفتيش عليها من قبل وزارة الصحة لتطوير قانون الصيدلة والدواء الذي يمنع بيع الدواء في المستشفيات الا للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء.

أضف تعليقك