"الصناعة": 340 مخالفة في الأسواق منذ بداية رمضان

"الصناعة": 340 مخالفة في الأسواق منذ بداية رمضان
الرابط المختصر

حررت وزارة الصناعة والتجارة 340 مخالفة في كافة أنحاء الممكلة منذ بداية شهر رمضان، بحسب مدير مراقبة الأسواق في الوزارة سامر خوري.

 

وأوضح خوري في حديث لــ عمّان نت أن المخالفات توزعت بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم التزام بعض التجار بها التي حددتها الوزارة، فضلا عن العروض الوهمية التي يقدمها البعض.

 

 

وضبطت الفرق التفتيشية مخالفات لعدد من المخابز والمطاعم، لبيعها مادة القطائف بأسعار غير التي  حددتها الوزارة بسقف سعري 110 قروش للحجم الكبير و130 قرشا للقطايف العصافير حيث لا يسمح بتجاوز هذه الأسعار ويسمح بالبيع بإقل منها.

 

ويشير خوري إلى أن أسعار الخضار شهدت انخفاضا ملموسا على أسعارها مقارنة بما كانت عليه قبل شهر رمضان، بالإضافة إلى استقرار المواد الأساسية وثبات أسعارها وفق معدلها الطبيعي، مؤكدا أن اللحوم البلدية والمستوردة متوفرة بالأسواق المحلية وبكميات مناسبة.

 

ويتراوح سعر الخاروف المستورد" دبي" والخاروف السوداني في الأسواق المحلية ما بين 6.5 إلى 7 دنانير للكيلو، أما الخاروف الروماني تتراوح أسعاره ما بين 7 الى 7.5 دينار للكيلو، فيما العجل المستورد من 5 إلى 6 دنانير، والعجل البلدي 8 دنانير للكيلو.

أضف تعليقك