- الأردن، يستضيف اليوم الاثنين، اجتماعا تشاوريّا لوزراء خارجية الدول العربية، و اجتماعا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
- هيئة تنظيم النقل البري تستحدث خط نقل جديدا يربط محافظة جرش بمنطقتي صويلح والمدينة الطبية، بتعرفة تبلغ دينارا و10 قروش للرحلة
- الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب داخل مبنى مكون من 4 طوابق في منطقة القويسمة بمحافظة العاصمة، نتج عنه إصابة شخصين بضيق في التنفس
- استشهاد طفل وفتى، و إصابة شابان آخران، فجر الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنين، في بلدة بيت أمر شمال الخليل
- وكالة تسنيم، نقلاً عن مصدر مطلع، تؤكد ليل الأحد-الاثنين، أن الوفد الإيراني رفض العودة إلى المحادثات الرباعية بعد تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب
- إصابة 54 شخصا وفُقد 18 آخرون في الانفجار الذي وقع مساء الأحد في منطقة رأس لفان الصناعية في قطر
- يكون الطقس صيفيا معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
الصناعة والتجارة: لا نية لرفع أسعار الشعير
اعلنت وزارة الصناعة والتجارة انه لا نية لرفع أسعار الشعير حاليا رغم ارتفاع اسعارها عالميا بنسبة 50 بالمئة ووصول سعر الطن الواحد الى 300 دولار واصل لميناء العقبة.
وقال الناطق الاعلامي للوزارة ينال البرماوي في تصريح صحافي اليوم الاحد ان الوزارة مستمرة في بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية بـ 160 دينارا للطن الواحد وكذلك الاستمرار ببيع النخالة بالسعر المدعوم المحدد بـ 77 دينارا للطن الواحد لمربي الاغنام وبالسعر الحر البالغ 115 دينارا لباقي مربي الثروة الحيوانية.
واضاف ان مادة الشعير متوفرة بكميات كبيرة والمخزون المتوفر منها يكفي لمدة تزيد على خمسة أشهر وبالتالي لا يوجد نقص في الكميات المخصصة للثروة الحيوانية والمحددة بـ 20 كيلو غراما شهريا لكل رأس غنم و150 كيلو غراما شهريا لكل رأس بقر.
واشار الى وجود 46 مركزا للاعلاف تابعة للوزارة تغطي جميع انحاء المملكة لتلبية حاجات مربي الثورة الحيوانية من الاعلاف تعمل خلال شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الواحدة ظهرا وان الوزارة على استعداد لتمديد فترة دوام مراكز الاعلاف اذا اقتضت الحاجة لذلك.
واوضح البرماوي انه لا وقت محددا لاستلام مربي الثروة الحيوانية مخصصات مواشيهم الشهرية من الاعلاف وان بامكانهم الحصول عليها طيلة الشهر، مشيرا الى زيادة الاقبال على الحصول على الكميات المخصصة للمواشي خلال الايام الماضية لتغطية فترة العيد المبارك.
واشار الى ان الاستهلاك المحلي من الشعير يبلغ 55 الف طن شهريا فيما يبلغ تعداد الثروة الحيوانية نحو 2ر3 مليون رأس غنم و70 الف رأس بقر.












































