"الصناعة والتجارة" ترفض تلبية مطالب موظفي المدنية الاستهلاكية

"الصناعة والتجارة" ترفض تلبية مطالب موظفي المدنية الاستهلاكية
الرابط المختصر

- دوام في 25 من أسواق المؤسسة الجمعة..

رفض وزير الصناعة والتجارة حاتم حلواني تنفيذ مطالب موظفي المؤسسة المدنية الاستهلاكية المعتصمين وعلى رأسها زيادة علاوة على الراتب بنسبة 30% حيث أصر الوزير على زيادة 24 دينارا فقط لجميع الفئات، وفقا لعضو اللجنة التنسيقية لتجمع موظفي المؤسسة هند الدغمي.

وأشارت الدغمي في حديث لـ"عمان نت" إلى عدم الخروج بنتائج من الاجتماع الذي عقد يوم الخميس في الوزارة، وضم لجنة من الموظفين بالوزير ومدير المؤسسة عمر النعيرات بحضور النائب محمد الظهراوي والنائب محمد أبو هديب، مضيفة بأن الاعتصام مفتوح أمام أسواق المؤسسة المنتشرة في المملكة لحين تحقيق المطالب.

وكان المعتصمون قد علقوا الاعتصام بتاريخ 12/6/2013 بعد وعود تلقتها اللجنة التنسيقية من وزير الصناعة والتجارة بتنفيذ مطالبهم التي وصفها بالمستحقة خلال فترة 10 أيام، بناءً على تعهده قام موظفو المؤسسة المدنية بتعليق إعتصامهم لغاية تاريخ 2/7/2013.

ويطالب العاملون في أسواق المؤسسة المنتشرة بكافة أنحاء المملكة وعددها 40 فرعا، بصرف بدل علاوة المؤسسة البالغ نسبتها 50% واحتساب بدل الدوام ليوم السبت أسوة بالمؤسسات الحكومية الأخرى.

كما يطالبون بتطبيق تعليمات منح الحوافز والمكافآت ،وتعديل بدل النقل للسائقين ،وصرف العلاوة الفنية إضافة إلى توزيع اللجان المركزية بعدالة بين الموظفين عوضا عن اقتصارها على مجموعة بحد عينها، وتطبيق نظام إعفاء البائعين بنسة 1 بالألف من قيمة العجوزات التي يتحملون قيمتها بالكامل، كما يطالبون بعدم التعرض للمضربين عن العمل.

- دوام في 25 من أسواق المؤسسة الجمعة:

قرر المدير العـام للمؤسسة الاستـهلاكية المدنية عـمر النعيرات أن يستمر الـدوام يوم الجمعة بعدد من أسواق المؤسسة، موضحا بأن 25 سوقا ستباشر عملها يوم غد الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً .

وأضاف النعيرات في تصريح صحفي الخميس بأن الأسواق التي ستفتح أبوابها يوم الجمعة تتركز في أسواق الوسط والشمال وسوق المؤسسة بلواء القصر فيما أسواق الجنوب مغلقه بسبب توقف العاملين بتلك الأسواق.

وأوضح أن الأسواق العاملة غدا هي عين غزال والجبيهة والزرقاء الأول و الجويدة والزرقاء الثالث ورأس العين وبيادر وادي السير والصبيحي وعيرا ويرقا والعبدلي، وفي الشمال أسواق المفرق وعجلون والحصن وبني كنانة والمزار الشمالي والمشارع الشونة الجنوبية وجرش ومعدي والشجرة و كفرنجة والنعيمة وبرقش شرق اربد.

وأشار النعيرات إلى أن المؤسسة لم تنقطع منذ اعتصام الموظفين لليوم الثالث على التوالي، عن تقديم الخدمة للمنتفعين من خدمات المؤسسة والموردين حيث استمر حوالي 25 سوقاً من أسواق المؤسسة بتقديم الخدمة ما عدا أسواق المؤسسة في محافظات الجنوب .

أضف تعليقك