"الصناعة والتجارة" تخالف 300 محلاً وتكثف الرقابة في رمضان

"الصناعة والتجارة" تخالف 300 محلاً وتكثف الرقابة في رمضان
الرابط المختصر

سجلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 300 مخالفة، على التنزيلات والعروض غير الحقيقية في العاصمة عمّان منذ بداية العام الجاري، بحسب مدير مراقبة الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة سامر خوري.

وقال خوري لـ"عمّان نت" إن الوزارة ستشدد رقابتها على محلات بيع الحلويات والسكاكر، وإذ تبين وجود تلاعب في كمية ووزن المادة المعروضة للبيع، سيتم محاسبة التاجر وتحويله الى القضاء.

 واعدت الوزارة خطة للرقابة على الاسواق خلال شهر رمضان المبارك، تضمنت مرحلتين، تبدأ الاولى من 1 إلى 20 رمضان، والمرحلة الثانية يوم 20 رمضان ولغاية عيد الفطر السعيد وفق خوري.

وتشمل المرحلة الأولى تكثيف الرقابة على محلات بيع الخضار والفواكة، والتركيز على وفرة كافة السلع الاساسية، وتشديد الرقابة على الاسواق التجارية، والمخابز والزامها بتوفير مادة الخبز الكبير، فضلاً عن بيع مادة القطائف وفق السعر الذي ستحدده الوزارة لاحقاً.

ومن ضمن الخطة، ستقوم الوزارة بتشديد الرقابة على المحلات والمولات التي تقوم بعمل عروض للمواد التموينية للتاكد من مدى التزامها بالاسعار.

كما وسيتم التركيز على مخزون المواد الأساسية من خلال متابعة مدخلات ومخرجات المواد في الاسواق المحلية، وما يتوفر منها.

وكشف خوري بأن الوزارة ستلجأ هذا العام إلى تحديد سقف سعري محدد لأي سلعة حدث عليها "مغالاة" في السعر خلال شهر رمضان، للحد من تلاعب التجار.

أما المرحلة الثانية بحسب خوري فسيتم التركيز على رقابة محلات الالبسة والمفروشات للاقبال الشديد عليها في هذه الفترة، والتشديد على المحلات التي تقوم بعمل تنزيلات وعروض خاصة للتاكد من انها تنزيلات حقيقية.

واوضح خوري أن الوزارة ستعمل على توزيع نشرات ارشادية ونشرها على موقع الوزارة وكافة الصحف والمواقع الالكترونية بشكل يومي ومستمر

وبحسب الخطة، تم تنظيم عمل مراقبي الأسواق ميدانياً، وترتيب جولات صباحية ومسائية، وذلك على مرحلتين الأولى تبدأ من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 3 مساء والثانية تبدأ من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 7 مساء.

أضف تعليقك