"الصناعة والتجارة" تباشر الرقابة على الأسعار الجديدة

"الصناعة والتجارة" تباشر الرقابة على الأسعار الجديدة
الرابط المختصر

*مواطنون يتساءلون عن التزام التجار* 

باشرت وزارة الصناعة والتجارة صباح الأربعاء بمراقبة الأسواق  بعد الاجتماع الذي عقد في الوزراة برئاسة وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي مع طاقم المديرية المعني بمراقبة الأسواق، كما أكد رئيس قسم مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة حسونة محيلان.

وأوضح محيلان في حديث لعمان نت أنه "سيتم رصد حركة الأسواق، ومقارنة أسعار السوق بأسعار الدول المجاورة، وأسعار الجملة"، مشيرا إلى أنه "سيتم رصد مدى انعكاس الانخفاضات والارتفعات العالمية على السوق، وبالتالي سيترتب على هذه الرقابة إجراءات فورية من قبل وزير الصناعة والتجارة الذي تم تفويضه من قبل مجلس الوزراء بكامل الصلاحيات وبإمكانية تسعير المواد التموينية التي تشهد اختلالا  سعريا.

وأكد "أنه سيتم رفد  السوق  بعشرين مراقبا من المديريات المختلفة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة لمراقبة أوضاع السوق، وأسعار السلع لدى التجار.

هذا الانخفاض على الأسعار شكل هاجسا لعدد من المواطنين لعدم قناعتهم بالتزام أصحاب محلات التجزئة والجملة بخفض أسعار السلع الأساسية.

يقول بكر حسان (موظف) "لن يلتزم أصحاب محلات التجزئة  بهذا القرار، فلن يقتنع التجار بأقل هامش ربح لهم، وسوف يعملون على احتكار البضائع، لأن الحكومة كما عهدناها  ستعود لترفع الأسعار، بحجة أن الأسعار العالمية مرتفعة ، فهذا الانخفاض على الأسعار مؤقت".

وتؤكد ديانا غالب (طالبة) "على ضرورة مراقبة  أصحاب المحلات  والتأكد من أن التجار ملتزمون بقرار الحكومة، وطالبت الحكومة بأن "تقوم بإعادة وزارة التموين، لقيامها بدورها الرقابي بشكل أكبر من وزارة الصناعة والتجارة".

من جانبه بين أيمن الصفدي  الناطق  باسم الحكومة أن مجلس الوزراء قام بتخصيص مبلغ 20 مليون دينار، للمؤسستين  الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية،  لدعم السلع الأساسية  .

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن تخفيض أسعار بعض المواد الأساسية أمس الثلاثاء، إنه"تم تخصيص مبلغ 20 مليون دينار إضافي  لتنفيذ مشاريع إنتاجية وخدمية في المناطق الأقل حظا.

وبين أن قرار تخصيص مبلغ 20 مليون دينار للمؤسستين العسكرية والمدنية  يستهدف دعم أسعار السلع الأساسية من السكر، و الأرز، و الدواجن المجمدة، حيث انخفض سعر السكر من  58 قرش إلى 53 قرش، وسينخفض سعر كيلو الأرز بنسبة 10 %، ويتراجع سعر كيلو الدجاج المجمد من 185 قرش إلى 160 قرش.

أضف تعليقك