الصفدي: يلتقي تحالف (همم) ويؤكد ضرورة نقل معاناة غزة للعالم

الرابط المختصر

 

أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في نقل معاناة قطاع غزة الذي يشهد مجازر إبادة ترتكبها قوات الاحتلال بوحشية بحق المدنيين نساءً وأطفالاً.

حديث الصفدي جاء لدى استقباله اليوم الخميس هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني (همم)، بحضور  رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان سمر الحاج حسن، ومساعد رئيس مجلس النواب ميادة شريم، ورئيس لجنة الحريات النيابية عبد الله أبو زيد، ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام اسماعيل المشاقبة ومقرر لجنة العمل محمد شطناوي

وقال الصفدي إن العدوان على غزة وما شهدته من جرائم بحق أبنائها، يقودنا إلى مراجعة شاملة لمفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي والتي أصبحت كما يؤكد جلالة الملك عبد الله الثاني، انتقائية وتوقف عند الأعراق والأديان.

من جهتها قالت منسقة تحالف (همم) هديل عبد العزيز إن مؤسسات المجتمع المدني حريصة على القيام بأي دور من مساعدة الأشقاء في غزة وعموم الأراضي الفلسطينية في ظل ما يعانون من إبادة وإجرام، مشيرة إلى قيام تحالف همم بعدة خطوات في هذا الاتجاه عبر الرسائل والبيانات للشركاء الدوليين والمنظمات الحقوقية الدولية والتي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وأن دولة الاحتلال ليس لها حق الدفاع عن النفس فيما ارتكبته من جرائم بحق النساء والأطفال.

يذكر أن الناشطة هديل عبد العزيز تنازلت عن جائزة "المرأة الشجاعة الدولية"، التي حصلت عليها من وزارة الخارجية الأميركية في آذار الماضي، بسبب الدعم الأميركي غير المشروط للعدوان على قطاع غزة.

كما يذكر أن مديرة مركز تمكين لحقوق الإنسان ليندا كلش وهي عضو في تحالف همم، قد  تخلت عن جائزة "البطلة المكافحة للاتجار بالبشر"، التي تقدم من الخارجية الأميركية، بسبب العدوان على غزة.

أضف تعليقك