"الصحفيين" يدعو لوقفة احتجاجية بسبب الاعتداءات على صحفيين

الرابط المختصر

دعا مجلس نقابة الصحفيين الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة التوقف عن العمل لمدة ساعة اعتباراً من الساعة الثانية عشرة وحتى الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء احتجاجاً على الاعتداءات والانتهاكات التي وقعت على صحفيين مؤخراً أثناء تأديتهم لمهامهم الصحفية وقيامهم بواجبهم المهني.

وقرر المجلس الذي توقف مطولاً خلال جلسته التي عقدها امس برئاسة نقيب الصحفيين طارق المومني ازاء تلك الاعتداءات، الدعوة لتشكيل لجنة للتحقيق في الانتهاكات ومعاقبة المتسببين بها الى جانب تعويض المتضررين منها.

وجدد المجلس ادانته ورفضه لتلك الاعتداءات، مطالباً بوضع حد لها خصوصاً انها تتنافى مع دعوات الحكومة للاصلاح وتعزيز حرية الصحافة، مؤكدا حق الصحفيين في ممارسة عملهم المهني وضرورة توفير الحماية لهم فضلاً عن حقهم في الوصول الى المعلومات .

lمن جهة ثانية قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال الاجتماع الذي عقد امس بمقر النقابة تشكيل لجنة لادارة فرع اقليم الشمال من الزملاء : محمد قديسات رئيساً وعدنان نصار وحازم صياحين أعضاء وسامي جويعد وأشرف الغزاوي احتياط.

يشار الى ان الزملاء في اقليم الشمال كانوا قد توافقوا خلال اجتماع سابق للهيئة العامة لهم عقد في السابع عشر من ايار الجاري على تشكيل اللجنة بالتوافق.

أضف تعليقك