الصحة: 6 وفيات بـ" h1n1" و 130 إصابة بالفيروس منذ بداية 2015

الصحة: 6 وفيات بـ" h1n1"   و 130 إصابة بالفيروس منذ بداية 2015
الرابط المختصر

ارتفع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس " h1n1"  المتعارف عليه بانفلونزا الخنازير الموسمية إلى 6 حالات، إضافة إلى 130 حالة إصابة بالفيروس منذ بداية العام الجاري.

 

 

وأوضح مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة محمد العبدللات أن نسبة الوفاة نتيجة الإصابة بالفايروس لا تتجاوز الـ2.2%، مقارنة بـ3.3% في الدول المتقدمة، مؤكدا أن المملكة تعد من أقل الدول إصابة بالفايروس، بين الدول المجاورة.

 

 

وأشار العبدللات خلال مؤتمر صحفي الأحد، إلى أن أكثر المصابين عرضة للوفاة هم اصحاب المناعة الضعيفة، والمصابين بأمراض مزمنة، إضافة إلى تأخر البعض بالكشف عن الإصابة، ما يؤدي إلى تفاقم الحالة.

 

 

من جانبه، أكد أمين عام الوزارة ضيف الله اللوزي على ضرورة تناول مطعوم الانفلونزا للوقاية من المرض والحد من انتشاره بين مختلف الفئات العمرية.

 

 

وأوضح اللوزي أن الوزارة أتلفت ما قيمته 9 ملايين دينار من المطاعيم خلال عام 2009 بعد انتهاء مدة صلاحيتها، نتيجة عدم إقبال المواطنين على خلفية انتشار إشاعات حول مضاعفات المطعوم.

ولتجنب العدوى من المرض، حذر اللوزي المواطنين من الاقتراب من المصابين بالفايروس أو ملامسته بشكل مباشر أوغير مباشر أو استخدام أدواته الشخصية، مشيرا إلى أن العدوى تنتقل عن طريق إفرازات المريض الجسدية.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية  أعلنت أن مرض "h1n1" أصبح مرضا موسميا، لتتوقف وزارة الصحة عن الإبلاغ عن الإصابات بالمرض منذ عام 2010 ، باعتبارها إنفلونزا موسمية.

أضف تعليقك