الصحة: نستعد لموجة ثالثة من فيروس كورونا (استمع)

وزارة الصحة : الإنخفاض الملحوظ بإصابات كورونا لا يدعو إلى التراخي

دعت وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية وعدم التراخي، نظرا للانخفاض الملحوظ في نسب تسجيل أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. 

ويصف أمين عام الوزارة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتورعادل البلبيسي في حديث لـ عمان نت، الوضع الوبائي في المملكة بالمريح، نظرا للانخفاض الكبير بنسب عدد الإصابات والوفيات، ونسب دخول وخروج المرضى من المستشفيات خلال الاسابيع الاخيرة.

ويرجع هذا الانخفاض للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الوباء، والممثلة بالحظر الشامل يوم الجمعة، وساعات الحظر اليومي، وإغلاق بعض القطاعات، مؤكدا على ضرورة المحافظة على هذا المستوى.

انخفضت نسب الفحوصات كورونا الايجابية ما بين  18.9 الى 12.6 خلال الفترة الماضية، كما انخفضت اعداد الاصابات من 56.6 ألف إصابة بـ 19 آذار ، إلى 22.6 ألف إصابة في نهاية الأسبوع الماضي، اي انخفضت بنحو 34 ألف حالة.

كما انخفضت نسبة الوفيات من 540 وفاة إلى 216، أي بنحو 140% نسبة الانخفاض في عدد الوفيات"، وفق البلبيسي. 

ويوضح بان معظم دول العالم قد دخلوا في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، والمتوقع أن تتأثر بها المملكة، مؤكدا على ضرورة العمل لمواجهتها من خلال تلقي اللقاح لأكبر عدد من المواطنين وحصولهم على الجرعة الاولى والثانية، بجانب الالتزام بالإجراءات الوقائية. 

ولتقليل من الإجراءات المشددة في التعامل مع الحالة الوبائية تدرس وزارة الصحة الانفتاح التدريجي للقطاعات، وحصول نسب كبيرة من المواطنين على لقاح كورونا.

وتقدر وزارة الصحة نسبة المواطنين ممن يلتزمون بمواعيد حصولهم على اللقاح 70%، على أمل وصولهم الى نسبة 100%. 

هذا وتشدد الوزارة  على ضرورة إجراء فحص “بي سي ار” لجميع من يخالط حالات مؤكدة او شديدة الاحتمال للاصابة بفيروس كورونا ومن تظهر لديهم أعراض، ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والإقبال على التطعيم للحد من هذه الجائحة.

radio albalad · د. عادل البلبسي يتحدث حول الوضع الوبائي في المملكة ومدى التزام المواطنين بالبروتوكول الصحي

 

أضف تعليقك