"الصحة" تغلق 10 مراكز للعلاج بالليزر

الرابط المختصر

أغلقت وزارة الصحة مؤخرا عشرة مراكز جديدة للعلاج بالليزر في عدد من محافظات المملكة، فضلا عن تحرير مئات المخالفات بحق عدد آخر، حسبما أكد مدير تراخيص المهن بالوزارة الدكتور عزمي الحديدي. وقال الحديدي، إلى "الغد"، إن الحملة التي بدئ تنفيذها منذ أكثر من أسبوع، تستهدف التأكد من خدمات وإجراءات فنية تقدمها تلك المراكز وتصنف على أنها طبية، وكذلك للتأكد من مأمونية الأجهزة المستخدمة. يشار إلى أن شكاوى عدة تقدمت بها الجمعية الأردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية، التابعة لنقابة الأطباء، بحق مراكز العلاج بالليزر، متهمة إياها بـ"التمادي في القيام بإجراءات طبية غير مخولة القيام بها".

وتتراوح تكلفة جلسات الليزر في هذه المراكز ما بين 60 و70 ديناراً للجلسة الواحدة، فيما يحتاج المراجع أو الزبون لأكثر من جلسة، بحسب عاملين في القطاع. وكان وزير الصحة الدكتور نايف الفايز التقى مؤخراً بمجلس نقابة الأطباء، حيث تم التداول حول وجود "تجاوزات وتعديات" على مهنة الطب. من جهة أخرى، قال الحديدي إن وزارة الصحة رفضت منح تراخيص لفتح ثلاثة مراكز جديدة لمهنة "المساج والتدليك" لعدم توفر شروط الترخيص التي نص عليها نظام تراخيص هذا النوع من المراكز. ويحصر نظام "المساج والتدليك" تقديم خدمة التدليك والمساج للرجال بفنيين من الذكور وتقديم هذه الخدمة للنساء بفنيات من الإناث.

كما يحدد ساعات خاصة لتقديم خدمة التدليك والمساج للرجال وساعات أخرى للنساء، على أن توضع على مدخل المركز لوحة إعلان يبين فيها بوضوح اسم المركز وساعات العمل فيه لكلا الجنسين.

وتظهر إحصاءات أن عدد مراكز التدليك والمساج المتخصصة للجنسين في الأردن 42 مركزا، بينما يبلغ عدد مراكز اللياقة البدنية 85 مركزا، 3 مراكز للحمام التركي، 98 للعناية بالبشرة، و34 مركزا لرياضة كمال الأجسام.

أضف تعليقك