الصحة تحقق في وفاة مريض والاطباء تنفي أن يكون الإضراب هو السبب

الصحة تحقق في وفاة مريض والاطباء تنفي أن يكون الإضراب هو السبب
الرابط المختصر

نفي نقيب الاطباء احمد العرموطي أن يكون الإضراب الذي ينفذه أطباء وزارة الصحة والذي دخل يومه الثالث سببا في وفاة المريض الذي راجع قسم الطوارئ في مستشفى المفرق الحكومي يوم الثلاثاء الماضي، واكد العرموطي " لعمان نت" أن الأطباء في قسم الطوارئ المفرق تعاملوا باستجابة عالية  مع حالة المريض الذي  وصل المستشفى وهو يعاني من جلطة حادة في القلب.

واضاف لم يؤثر الإضراب على التعامل مع حالات الطوارئ واقسام الولادة والقلب والتي استثنيت من الإضراب العام.

تصريحات العرموطي تأتى فيما تباشر اللجنة التي شكلها وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان التحقيق الخميس للوقوف على أسباب وملابسات وفاة المريض الأربعيني في قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق الحكومي حسب الناطق الإعلامي للوزارة حاتم الازرعي .

وبحسب الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي فان المريض راجع قسم الطوارئ صباح يوم الثلاثاء الموافق 12-4-2011 عند الساعة الثامنة صباحا يشكو من الم في الصدر .

وأضاف انه تم استدعاء الطبيب الأخصائي حيث شخص حالاته المرضية بأنها جلطة حادة في القلب وتم تحويله إلى قسم العناية التاجية المركزة حيث أعطي العلاج اللازم وبعد ساعة ونصف اصابه ارتجاف بطيني حيث تم استدعاء فريق الإنعاش لكن المريض توفي.

وأكد الازرعي أن وزير الصحة أوعز بالإسراع في إجراء التحقيق للوقوف على ظروف وملابسات الوفاة ورفع توصيات اللجنة إلى مكتبه .

ولفت إلى أن الوزير أوعز للجهات المعنية في الوزارة بمتابعة التحقيق ومحاسبة المقصرين عن تقديم الخدمة كما ينبغي إذا ما ثبت ذلك بالتحقيق.

وفي شان متصل اكد العرموطي على أن الإضراب ستواصل الى حين تحقيق مطالب اطباء وزارة الصحة، بالإسراع في إقرار النظام الخاص، واشار الى عدم استجابة الحكومة لمطالب الاطباء.

وقرر مجلس نقابة الاطباء خلال جلسة استثنائية عقدها الأربعاء، حيث أكد التزام نحو 90 بالمئة من الأطباء بالقرار الذي يشمل جميع العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات.

وتسبب الأضراب في شلل شبه كامل في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك