"الصحة" تجدد تحذيراتها للمواطنين المتجهين للحج لتجنب الإصابة بـ "الكورونا"

"الصحة" تجدد تحذيراتها للمواطنين المتجهين للحج لتجنب الإصابة بـ "الكورونا"
الرابط المختصر

جددت وزارة الصحة تحذيراتها للمواطنين المتجهين لأداء مناسك الحج قبيل عيد الأضحى بأخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات الصحية لتجنب إصابتهم بمرض الكورونا المنتشر في الدولة السعودية.

 

وشدد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور بشير القصير خلال حديثه لـ عمّان نت على الاتزام بلبس الكمامات، وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين بشكل متكرر، بالإضافة إلى استخدام أدوات النظافة والطعام خاصة.

 

وأشار القصير إلى أن الوزارة بصدد توزيع نشرات صحية للحجاج ومرافقيهم، توضح كيفية الوقاية من المرض، بالإضافة إلى عقد محاضرات إرشادية للتوعية بالمرض.

 

كما تهيب وزارة الصحة بالمواطنين القادمين من دول الخارج، بمراقبة وضعهم الصحي، وفي حال ظهرت عليهم اي أعراض جانبية عليهم مراجعة المستشفيات أو المراكز الصحية لتشخيص أوضاعهم الصحية.

 

ومن الإجراءات الوقائية للحد من الإصابة بالمرض، تجنب التقبيل والتعانق، وعدم تناول الطعام والشراب في إناء مشترك، وعدم ملامسة الأغشية المخاطية باليدين، بالإضافة إلى تجنب المصابين بالمرض وعدم استخدام أدواتهم الخاصة.

 

وسجلت وزارة الصحة إصابة جديدة بفايروس الكرونا لمواطن ستيني يعمل في المملكة العربية السعودية، جاء لزيارة الممكلة.

 

وبحسب القصير فإن المصاب يخضع للعلاج ووضعه الصحي مستقر، بعد أن اكتشفت الإصابة من خلال الرصد النشط لأمراض الجهاز التنفسي الحادة، حيث كان المصاب يعاني من ضيق تنفس شديد وسعال مع وجود تجمع سوائل في الغشاء المحيط بالرئتين و ارتفاع في درجة الحرارة.

 

هذا وبلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس الكرونا 13 إصابة منها إصابتين عام 2012 و10 إصابات 2014 إضافة إلى الإصابة الأخيرة.

 

أضف تعليقك