الشرطة الإسرائيلية تبعد 6 مقدسيين عن الأقصى

الشرطة الإسرائيلية تبعد 6 مقدسيين عن الأقصى
الرابط المختصر

أصدرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرارات بإبعاد 6 مقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لفترات متفاوتة بين أسبوعين حتى 6 شهور، بدعوى "الحفاظ على النظام والأمن".

والمبعدون هم أم طارق الهشلمون إحدى طالبات مصاطب العلم، موظف دائرة الأوقاف حسام سدر، محمود عبداللطيف، مصباح أبو صبيح، حمزة رويضي، ورامي الفاخوري.

وكانت قوات الاحتلال برفقة المخابرات داهمت منزل الهشلمون، وسلمت عائلتها أمر استدعاء للتحقيق معها لعدم وجودها بالمنزل، ولدى توجهها إلى مخفر شرطة "القشلة" سلمت أمر إبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه لمدة 3 أشهر.

كما أبعدت موظف دائرة الأوقاف حسام سدر والشاب محمود عبداللطيف عن الأقصى لمدة 6 شهور، علمًا أنها اعتقلت سدر أثناء تواجده بالقرب من باب حطة، متوجهًا إلى عمله داخل الأقصى، وسلمته بعد احتجازه قرارًا يقضي بإبعاده عن الأقصى 6 شهور.

وقال الشاب عبداللطيف "تم اعتقالي أنا وصديقي رامي الفاخوري أمس بعد أداء صلاة الظهر داخل المسجد الأقصى، أثناء خروجنا من باب الناظر، وجرى الاعتداء عليه بالضرب خاصة منطقة الوجه والأطراف أثناء الاعتقال والاحتجاز في مخفر باب السلسلة والقشلة".

وأضاف "سلمني أحد أفراد الشرطة قرارًا بإبعادي عن الأقصى لمدة 6 شهور، مع منعي من الاقتراب مسافة 20 مترًا عن بوابات المسجد، والتوقيع على كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل، لكني رفضت التوقيع عليه، فقام بتصويري والأمر بيدي، ثم تم تحويلي إلى المسكوبية، وأخلي سبيلي اليوم".

وفي السياق، أبعدت شرطة الاحتلال الشاب رامي صالح الفاخوري (24عامًا) من سكان باب حطة عن الأقصى لمدة أسبوعين، وذلك بعد اعتقاله لمدة 24 ساعة، تنقل خلالها بين المسكوبية والقشلة وباب السلسلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن الشاب حمزة محمد الرويضي من سلوان (25عامًا) تم اعتقاله عند باب حطة، واحتجاز هويته قبل دخول الأقصى، ولدى خروجه منه توجه لأخذ هويته فأوقفه الشرطي، ومنعه من الوصول لضابط الشرطة، وجرى بينهما عراك بالأيدي.

وأفاد أن مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة هجمت عليه بالضرب المبرح باستخدام أعقاب البنادق، ثم تم اعتقاله واقتياده إلى مركز القشلة .

وأوضح أن القوات تعمدت الاعتداء عليه ووضع القيود بيده، مما أدى إلى اصابته برضوض وأوجاع مختلفة، وبعد احتجازه لمدة 24 ساعة تم تسليمه أمر الابعاد عن الأقصى لمدة أسبوعين، ووجهت له تهمة "عرقلة عمل الشرطة والاعتداء على جندي".

أضف تعليقك