الشاعر: دخل ونشاط جيد في القطاع السياحي و ما زال يتعافى من أزمة كورونا

الرابط المختصر

وضح  عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية عصام الشاعر  في حديث لـ "راديو البلد"  تأثيرات عودة النشاط السياحي وزيادة الحركة السياحية على مشغلي القطاع السياحي والاقتصاد وقال إن السياحة من أهم القطاعات التي تدعم الاقتصاد الأردني ومع زيادة الأعداد يزداد الاهتمام والمتابعة ويتحقق دخل أكبر وزوار أكثر للمملكة.

وأوضح أن القطاع السياحي دخل مرحلة التعافي  بعد توقفه خلال موجة فيروس كورونا  لمدة سنتين وعدم توفر مساعدات فكان التعافي من خلال صناديق خاصة بنا، سواء كانت مديونية أو اقتراضية ولكن نستطيع القول بأننا في مرحلة تعافي ولكن ولم نصل لمرحلة تغطية الخسائر  ولكن هناك دخل سياحي جيد ونشاط سياحي جيد.

وقال الشاعر إن جميع القطاعات بالمجمل استفادت من عودة الحركة السياحية ، وقيم حركة السياحة الداخلية حركة منتعشة وبالأخص أنها مدعومة من هيئة تنشيط قطاع السياحة أردننا جنة من خلال برامج وبأقل التكاليف من أجل المواطنين .

وأضاف أن وزارة الداخلية قامت بجهود لتسهيل دخول السوريين عن طريق مكاتب السياحة والسفر وضمان عودتهم لبلادهم  وزيارة أهاليهم والسياحةداخل  الأردن وكان هناك وإقبال عالي جدًا بالترتيب مع المكاتب والمطارات. وقال نأمل من وزارة الداخلية أن يتم منح تسهيلات أكبر للزائريين السورين من خلال المطارات كون أن هناك مجموعة كبيرة من المواطنين السوريين في دول أوروبية في الخارج.  

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · عصام الشاعر يوضح تأثيرات عودة النشاط السياحي وزيادة الحركة السياحية على مشغلي القطاع السياحي

أضف تعليقك