الشؤون الفلسطينية: استشهاد 19 فلسطينيا واعتقال المئات خلال آذار

الشؤون الفلسطينية: استشهاد 19 فلسطينيا واعتقال المئات خلال آذار
الرابط المختصر

عرض التقرير الشهري الصادر عن دائرة الشؤون الفلسطينية لشهر آذار، أبرز تطورات عملية السلام الفلسطينية ـ الاسرائيلية، والتأكيد على وقوف الأردن بكل إمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

 

وأشار التقرير إلى رفض المملكة للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، واستمرارها في القيام بدورها التاريخي لحمايتها.

 

وعرض التقرير لمواصلة الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاته في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بسكانها ومقدساتها وممتلكاتها، في تحد صارخ لجملة من المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية ذات الصلة، بما فيه تسبب أنشطته العدوانية في استشهاد 19 مواطنا فلسطينيا واعتقاله نحو 588 مواطنا فلسطينياً ومواصلته إقتحام مئات من التجمعات السكنية الفلسطينية، فضلا عن سلسلة من انتهاكات الاحتلال ضد المقدسات.

 

كما عرض التقرير لمصادرة الاحتلال وتدميره والاعتداء على عدد من ممتلكات المدينة المحتلة ومواصلته أنشطته الاستيطانية والتهويدية ومواصلة المستوطنين اليهود اعتداءاتهم وانتهاكاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

للاطلاع على تفاصيل التقرير:

أضف تعليقك