السلطات المصرية تمنع أنصار1 من دخول أراضيها

السلطات المصرية تمنع أنصار1 من دخول أراضيها
الرابط المختصر

منعت السلطات المصرية قافلة أنصار1 من الخول إلى أراضيها ، بعد ان أبلغت شركة الجسر العربي التي كان من المقرر أن تنقل المشاركين إلى إلى ميناء نويبع، وقد تم تنبيه الشركة وتحذيرها من نقل أي من المشاركين.

وأفادت مندوبتنا المرافقة للقافلة أن السلطات المصرية بررت قرارها بعدم وجود موافقات أمنية تسمح بدخول القافلة إلى أراضيها، الأمر الذي دفع منظمي القافلة إلى عقد اجتماع طارئ لبحث القرار المصري واتخاذ الإجراء المناسب.

وكان من المقرر أن تصل القافلة إلى ميناء نويبع صباح الأربعاء بعد وصولها إلى العقبة اليوم الثلاثاء مرورا  بمختلف محافظات الجنوب، حيث لاقت ترحيبا ودعما من الأهالي .

وقد قامت النقابات سابقا بإجراء حجز من خلال شركة الجسر العربي لـ150 مشاركا مثلما كلفت الشركة باستكمال إجراءات مرور الركاب والحافلات إلى ميناء النويبع المصري.

وتضم القافلة 150 مشاركا يمثلون النقابات المهنية ومنظمات مجتمع مدني من بينهم 14 من النقابيات يرافقن القافلة التي تعد الأكبر من نوعها على صعيد النقابات المهنية، حيث تشارك في القافلة 25 سيارة من بينها سيارة إسعاف واحدة، كما تحمل القافلة مساعدات رمزية كالأدوية والمعدات والمستهلكات الطبية ومواد البناء لتقديمها لأهالي قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ونتابع التفاصيل عبر موفدتنا دانة جبريل المرافقة للقافلة....

أضف تعليقك