السفيرة السهيل: أولوية أردنية بإعادة إعمار العراق

السفيرة السهيل: أولوية أردنية بإعادة إعمار العراق
الرابط المختصر

قالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل ان قطاع الانشاءات الاردني من القطاعات الواعدة والمهمة، مشيرة الى اهمية العمل والتعاون ما بين الاردن والعراق وخاصة ان المرحلة المقبلة هي مرحلة اعادة الاعمار والبناء وبالتالي فلا بد من وجود شراكة مهمة ما بين نقابة المقاولين الاردنيين ونقابة المهندسين ونظيرتها العراقية.

 

واضافت السفيرة السهيل خلال زيارتها الى دار نقابة المقاولين ولقائها نقيب واعضاء مجلس النقابة على اهمية عقد لقاءات مستمرة والقيام بزيارات الى عموم المحافظات العراقية، حيث ان المحافظ ومجلس المحافظة باستطاعته التوقيع على عطاءات لمشاريع مباشرة وبما لا يقل عن 250 مليون دولار ودون العودة الى الحكومة المركزية.

 

ونوهت ان قطاع المقاولات الاردني يحضى بسمعة وكفاءة عالية وان له مساهمات مختلفة في هذا الشان في عدة دول، مشيرة انه سيتم خلال الفترة 17و 18 من الشهر الجاري عقد موتمر حول اعادة الاعمار للعراق في العاصمة عمان، وسيكون للاردن حصة كبيرة في اعادة اعمار العراق، مشيرة ان هذا الموتمر يعد رابع موتمر يعد في هذا الشان.

 

وشددت على اهمية عرض القطاعات الاستثمارية والفرص فيما يتعلق باعادة الاعمار وتحديدا ما يخص محافظة الانبار وكيفة التعاون للمرحلة المقبلة لاعادة اعمار العراق ككل وذلك من خلال الشركات الاردنية والعراقية والتي نتطلع الى العمل معها بشكل مشترك وفاعل.

أضف تعليقك