السفيرة الأمريكيّة في عمّان تؤكد التزام بلادها تجاه الأردن

السفيرة الأمريكيّة في عمّان تؤكد التزام بلادها تجاه الأردن
الرابط المختصر

أكدت السفيرة الأميركية لدى المملكة أليس ويلز، التزام بلادها تجاه الأردن بصرف النظر عن الرئيس الجديد للبيت الأبيض، قائلة "إن هذا الأمر لا يخضع للنقاش".

 

وفاز دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون، ليكون بذلك الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث تمكن ترامب من الفوز بفضل الأصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية. حسبما نقلت وكالة اسوشييتيد بريس.

 

وتوقعت، ويلز، خلال احتفال نظمته سفارة الولايات المتحدة في عمّان، الثلاثاء، بليلة الانتخابات الأميركية، إجراء مراجعات للسياسات المتعلقة بعدد من القضايا كمحاربة التطرف و"كيفية التعامل مع الدول المثيرة للمتاعب"، وأفضل طريقة للتوصل لحل الأزمة السورية.

 

وأضافت ويلز، وفقاً لما نقلت "بترا"، إن دعم بلادها وشراكتها مع الأردن مستمر وباقِ، مشيرة إلى زيارة أكثر من 400 عضو من الكونغرس الأميركي وكبار موظفي الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى المملكة منذّ استلامها مهامها في الأردن.

 

هذا وإثر الإعلان عن فوز ترامب، انهارت أسعار الأسهم في الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن يفتح مؤشر داو على انخفاض يبلغ 800 نقطة. بحسب رصد "بي بي سي العربيّة".

 

أضف تعليقك