السعودي: 2016 عاماً لمكافحة المخدرات و"بيرين" مركزاً لتأهيل المتعاطين

السعودي: 2016 عاماً لمكافحة المخدرات و"بيرين" مركزاً لتأهيل المتعاطين
الرابط المختصر

 

- مدير الأمن العام يوجه بإعادة تأهيل مركز إصلاح وتأهيل "بيرين" كمركز لتأهيل متعاطي المواد المخدرة

 

أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي، الثلاثاء، أن العام 2016 سيكون عاماً لتكثيف الجهود لمواجهة مهربي وتجار ومروجي المواد المخدرة.

 

وأوضح السعودي خلال زيارة تفقدية لإدارة مكافحة المخدرات أنَّ كوادر مكافحة المخدرات تعاملت مع 1564 قضية لتهريب المواد المخدرة، والاتجار بها، وتروجها، حيث ألقي القبض من خلالها على 3126 شخصا، أحيلو جميعهم للقضاء.

 

وأضاف أن الكوادر تعاملت مع 1025 قضية تعاطي للمواد المخدرة، وضبط كميات "كبيرة وقياسيّة من مختلف أنواع تلك السموم"، مشيراً إلى أن ذلك تمَّ دون إغفال الجانب التوعوي من خلال 3450 نشاطا توعويا و من خلال اخضاع 1068 شخصا للعلاج والتأهيل في مركز علاج الإدمان التابع للإدارة.

 

ووجه اللواء السعودي إلى إعادة تأهيل مركز إصلاح وتأهيل "بيرين" من جديد، وافتتاحه ليكون مركزا خاصا لموقوفي قضايا تعاطي المواد المخدرة على أن يتم تأهيله بمرافق تتناسب وطبيعة تلك القضايا من حيث الخدمات العلاجية والرياضية، وأن توضع له برامج خاصة لتأهيل وعلاج الموقوفين، وليكون مسانداً لمركز علاج الإدمان.

 

ودعا مدير الأمن العام كوادر مكافحة الإدارة إلى عدم التهاون مع من يقومون بتصنيع الحشيش الصناعي " الجوكر" وبمختلف مسمياته، وتحويلهم للقضاء والتنسيق مع الحكّام الإداريين بعد ذلك لاتخاذ أقصى الإجراءات الإدارية بحقهم

 

كما ودعا السعودي إلى عدم استياق الأخبار إلّا من مصادرها الرسمية، قائلاً "لن نبخل بها" كما ودعا إلى عدم تصديق وتداول بعض الأخبار غير الواقعية، والمبالغ فيها، التي لا تمثل الحقيقة وقد تكون لأحداث لم تقع في المملكة أصلًا .

أضف تعليقك