السرور: 147 فعالية للتعبير عن الرأي في المملكة خلال 3 اشهر

الرابط المختصر

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور أن يجري على الساحة المحلية من فعاليات سياسية تحظى باهتمام ورعاية من قبل الحكومة مبديا استغرابه من تذكر السلبيات على حساب الايجابيات.

وبين في حوار مع اهالي مادبا حول الاصلاحات السياسية مساء السبت نظمه مركز شراكة من أجل الديمقراطية انه جرى خلال الثلاثة اشهر الماضية 147 فعالية تحت عنوان التعبير عن الرأي كالمظاهرات والمسيرات والاعصامات. ونظمت في عمان خلال الشهر الماضي 86 فعالية.

وقال ان رجال الامن تولوا حماية هذه الفعاليات مستغربا التركيز على حالتين وهما احداث المسجد الحسيني ودوار الداخلية وصرف النظر عن الفعاليات الاخرى الكثيرة والتي جرت بكل سهولة ورعاية امنية.

وقال السرور ان الدستور ونصوصه شيء والممارسات شيء اخر وهناك اليات لمعالجة الممارسات الخاطئة مؤكدا اهمية التوافق على ماهية التعديلات التي نريدها والذي لا يتأتى الا بالحوار سواء بالاصلاح الدستوري او السياسي بشكل عام.

واكد السرور ان الرهان الرئيسي في الاردن على قيادته التي تؤمن بان الاصلاح ضرورة وليس بالشعارات واثبتت الايام ان الاردن ايضا قوي باعتماده على ابنائه وهم رهان رابح ولان المواطن الاردني يتميز بالوعي والحرص. وقال ان الحكومة سهلت الطريق امام انشاء نقابة المعلمين بازالة العائق الدستوري والعمل جار على انجاز قانون البلديات وانتظار ما ستخرج به لجنة الحوار من توصيات حول قانوني الاحزاب والانتخابات.

واوضح السرور أن الاردن كسب احتراما دوليا من خلال تعامله مع الممارسات السياسية التي جرت على الساحة قياسا بما جرى في دول الجوار لافتا انه يرفض اطلاق صفة البلطجة على أي مواطن فالذي يخطيء يحاسب وفق القانون. وحول احداث دوار الداخلية قال السرور انه كان شاهد عيان على ما حدث وانه لولا تدخل الامن لحصل اكثر مما هو متوقع بعد تدفق الجماهير من كلا الطرفين على موقع الحدث.

بعد ذلك جرى حوار موسع بين الوزير والحضور حول مختلف القضايا الوطنية.

أضف تعليقك