السبت دوام رسمي لموظفي الأحوال اعتبار من 2 تشرين الأول

الرابط المختصر

قررت دائرة الاحوال المدنية والجوازات دوام موظفيها في عمان والزرقاء واربد يوم السبت وإلى اشعار اخر وذلك اعتبارا من السبت الثاني من تشرين الاول المقبل من اجل سد حاجة المواطنين المتزايدة من استصدار وثائق احوال وجوازات سفر وغيرها والتخفيف من الازدحام الحاصل في الصيف اضافة الى نية الاحوال استحداث مكتب ثان للدائرة في محافظة اربد.

وقال مدير عام الدائرة مروان قطيشات ان الاحوال قررت اعتبار يوم السبت دوام رسميا في المحافظات الرئيسية والعاصمة من خلال مكتبين في العاصمة هما الرئيسي في جبل عمان والثاني في القويسمة والزرقاء الرئيسي واربد الرئيسي والبلقاء وعلى مدار السنة مضيفا ان الاحول طلبت من وزير الداخلية الموافقة على افتتاح مكتب ثاني للاحوال المدنية والجوازات في محافظة اربد نتيجة تزايد اعداد المواطنين, في هذه المحافظة وللتخفيف من الازدحام على المواطنين مشيرا الى ان محافظة اربد لا يوجد فيها سوى مكتب واحد يخدم اكثر من مليون مواطن.

وأشار قطيشات ان القرار ياتي للتخفيف على المواطنين نتيجة الزيادة السكانية اضافة الى المساعدة في استصدار بطاقات احوال مدنية للناخبين والناخبات الذين تمت اعادتهم الى دوائرهم الاصلية بعد الاعتراض عليهم والبالغ عددهم 165 الف ناخب.

وذكر قطيشات بان الاحوال جاهزة لتزويد المكتبين المستحدثين بالكوادر البشرية واحدث التجهيزات والخبرات الفنية وغيرها.

ولفت قطيشات في تصريح ل العرب اليوم ان نسبة قبول الاعتراضات على قرارات الاحوال المدنية من قبل المحاكم بلغت 7% وبما لا يتجاوز خمسة الاف ناخب وناخبة موزعة على كافة انحاء المملكة من اصل 165 الف ناخب وناخبة.

من جهة اخرى يسلم القضاء ابتداء من اليوم ولغاية الاثنين المقبل قراراته بشأن فصل الطعون المقدمة ب¯ قرارات الاحوال المدنية والجوازات.

يذكر ان الاحوال المدنية ستقوم بتنقيح جداول الناخبين وفق قرارات محاكم البداية خلال الفترة القانونية الممتدة ما بين الثلاثاء 28 ايلول ولغاية الاحد 3 تشرين الاول المقبل.

أضف تعليقك