الزعتري: انتقال اللاجئين إلى الكارافانات بعد غرق خيامهم

الزعتري: انتقال اللاجئين إلى الكارافانات بعد غرق خيامهم
الرابط المختصر

أكد مصدر مسؤول اقتحام عدد من العائلات السورية للبيوت الجاهزة السعودية في مخيم الزعتري.

وأوضح المصدر لـ"عمان نت" أن اللاجئين اختاروا اللجوء إلى الكرفانات بسبب تضرر خيامهم من مياه الأمطار، التي شهدها المخيم خلال اليومين الماضيين.

وانتقد اللاجئون في المخيم بطء إجراءات الجهات الإغاثية المسؤولة في نقلهم إلى البيوت الجاهزة، مؤكدين نقص مستلزمات التدفئة الخاصة بفصل الشتاء.

وقال اللاجئ السوري أبو آدم، إن مياه الأمطار اقتحمت عددا كبيرا من الخيام، ما حدا بالعائلات لاختيار المطابخ للاحتماء داخلها من الرياح والأمطار.

من جانبه، أكد المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين أنمار حمود، أن هطول الأمطار الغزير التي شهدتها المملكة أدى إلى تهديد بعض الخيام بالغرق بعدما ارتفع منسوب المياه في بعض المناطق المنخفضة في المخيم، حيث تم نقل أصحاب الخيام المتضررة إلى الكرفانات السعودية لإيوائهم من الأمطار.

ووصف الحمود الوضع في المخيم بـ"الجيد"، مشيرا إلى أنه لم ينتج عن الحالة الجوية الصعبة أية أضرار على أرواح اللاجئين .

وأضاف بأن الهيئة الخيرية الهاشمية، وزعت يوم الأحد الماضي 5 آلاف بطانية على اللاجئين، قدمت من قبل المتبرعين.

إلى ذلك، أكد الحمود بأن مخيم "مريجب الفهود" الذي سيفتتح في محافظة الزرقاء، و يبعد عن العاصمة عمّان( 70) كليو نهاية الشهر الجاري، مزود بأحدث التجهيزات.

ويعتبر هذا المخيم الأكثر مناسبة لإيواء الأطفال الصغار والعائلات الأكثر تضرر والمرضى من اللاجئين السوريين.

من ناحية اخرى، قال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية بدر السمحان، ان الحملة وبالتنسيق مع مفوضية اللاجئين نقلت العشرات من العائلات السورية التي تضررت جراء تساقط الامطار.

واضاف السمحان ان ما يقارب 500 خيمة تلفت من مياه الامطار، ما ادى الى سرعة نقل اللاجئين الى الكرفانات السعودية على الرغم من عدم اكتمالها، مؤكدا قدرته على استيعاب اللاجئين.

يشار الى ان عدد اللاجئين السوريين المتواجدين على ارضي المملكة فاق 270 ألف سوري، منهم 170 ألف لاجئ مسجلين لدى المفوضية السامية للاجئين، فيما يزيد عدد اللاجئين داخل مخيم الزعتري عن 63 ألف و700 لاجئ سوري.

أضف تعليقك