الزعتري: اعمال شغب والأمطار تعبث في المخيم

الزعتري: اعمال شغب والأمطار تعبث في المخيم
الرابط المختصر

استخدمت قوات الدرك صباح الثلاثاء الغاز المسيل للدموع للسيطرة على حالة الشغب التي شهدها مخيم الزعتري لاجئين السوريين بسبب احتكاكات بين اللاجئين وموظفي الجهات الاغاثية خلال توزيع الوجبات الغذائية.

وقال شهود عيان " لعمان نت" ان عدد من اللاجئين تهجموا على الموظفين خلال توزيع الوجبة الغذائية، منتقدين عملية التوزيع، الامر الذي تسبب في حالة من الفوضى بعد توجيه الشتائم للموظفين.

وقال شهود العيان، تطور الامر الى حالة من الفوضى وأعمال الشغب حاول خلالها اللاجئين اقتحام مستودع توزيع الوجبات، لتتدخل قوات الدرك للسيطرة على حالة الشغب باستخدام مسيل الدموع.

وقامت قوات الامن بإخلال موظفي الجهات الاغاثية.

في شأن متصل، لليوم الثاني على التوالي تسببت الامطار الغزيرة بسقوط العديد من خيام الزعتري، وسط مطالبات من اللاجئين لنقلهم الى اماكن اكثر ملائمة مع الظروف الجوية.

وكان عدد من اللاجئين اقتحموا ، الاثنين، المخيم السعودي قبل افتتاحه للإقامة في الكرفانات هرباً من الاحوال الجوية السيئة التي يشهدها المخيم.

ويعاني مخيم الزعتري من نقص حاد في توفر وسائل التدفئة ومستلزمات الشتاء.

وناشدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في عمّان الدول المانحة تقديم المساعدات والدعم اللازم لاغائة اللاجئين السوريين.

وقال مدير التعاون والعلاقات الدولية لدى المفوضية علي بيبي " التحدي كبير في ظل الظروف الجوية القاسية وما تشهده المملكة من هطول غزير للأمطار، ما اثر على الكرامة الانسانية لدى اللاجئين".

زبحسب بيبي فان عدد الخيم التي تضررت نتيجة الامطار بلغ خلال اليومين 500 خيمة.

وطالب بيبي في حديثة " لعمان نت" الجهات المانحة تأمين البيوت الجاهزة لإيواء اللاجئين من الامطار والبرد الصحراوي.

وبحسبه فان جميع البيوت الجاهزة التي تم توفيرها من قبل المترعين لا تلبي حاجة اللاجئين.

أضف تعليقك