الزعتري: اعمال شغب بعد اشاعة حول اعتداء الدرك على لاجئة

الزعتري: اعمال شغب بعد اشاعة حول اعتداء الدرك على لاجئة
الرابط المختصر

فرقت قوات الدرك مساء الاحد، مظاهرة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين جاءت في اعقاب انتشار اشاعات بين اللاجئين عن اعتداء رجل درك على لاجئات داخل المخيم.

ونتج عن التظاهرة التي تحولت الى اعمال شغب تحطيم سيارات اسعاف داخل المخيم.

وقال لاجئون ” لعمان نت” بدأ الامر بمظاهرة احتجاجية على ما تم تداوله من تحرش رجل درك بلاجئة اثناء محاولتها الفرار وعائلتها من المخيم، الامر الذي تطور الى اعمال شغب نتيجة للتدخل الخشن من قبل القوات الموجودة داخل المخيم.

وبحسبهم فان الخبر الذي تم تداوله سريعا داخل المخيم اثار غضب اللاجئين ودفهم للاعتداء على رجال الدرك المتواجدين في المخيم.

المنسق العام لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين انمار الحمود نفي لـ “عمان نت ” صحة الاشاعات التي يتداولها اللاجئين حول اعتداء رجل درك على اللاجئات او التحرش بهن.

وقال ” الاشاعات اطلقها عدد من اللاجئين عقب انتهاء احد المحسنين من جنسية عربية من توزيع مساعدات مادية على اللاجئين، ما ادى الى تهجم اللاجئين على الرجل المحسن الذي دخل الى المخيم دون تنسيق مسبق مع الادارة بهدف التغطية على الاعتداء على المحسن.

وتابع الحمود ورد ادارة المخيم وردها بلاغان صباح الاحد بفقدان لاجئة تبلغ من العمر 18 عاما، لحقه ابلاغ اخر عن اختفاء فتاتين وأشيع عقبها ما اشيع من كلام لتبدأ الاشاعات.

وبحسبه نتج عن اعمال الشغب اصابة رجل من قوات الدرك واختناق طفلين تم تقديم العلاج المناسب لهم .

وقال الحمود إن من يطلقون تلك الاشاعات يهدفون لتشويه صورة الاردن ودوره في رعاية اللاجئين السوريين.

أضف تعليقك