الزعبلاوي التعليم في الاردن منفتح.. و تم معادلة 3 الاف شهادة

الرابط المختصر

بين وزير التعليم العالي عصام زعبلاوي في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين في المركز الثقافي الملكي عن الية استراتيجية الوزارة في قانون الجامعات الرسمية والصلاحيات الموكلة للجامعات، واجاب زعبلاوي عن العديد من الاسئة التي طرحها الصحفيين.وتطرق الوزير إلى قانون الجامعات الرسمية حيث قال "ان هذا القانون ينظم عمل الجامعات ومهام رئيس الجامعة والصلا حيات الموكلة إليه".



وعن معادلة الشهادات الروسية وصندوق الملك عبدالله اضاف" لدينا خبرة اردنية مميزة في معادلة الشهادات من عام 1986ولدينا لجنان متخصصة من اساتذة الجامعات التي تقوم بمعادلتها، وتبدأ من ناحية الاعتراف بالجامعة، وهي تحتاج لمدة ثلاثة اسابيع حتى يتم دراسة تفاصيل الشهادة، وفي العام الماضي تم معادلة 3الاف شهادة غير اردنية ".



"واوضح ان صندوق الملك عبدالله يقوم بتوزيع 650 منحة سنوية يتم الاعلان عنها في الصحف اليومية، ويتم الاعتماد على محاور عدة منها التحصيل الاكاديمي، مكان السكن ووضع الاسرة المالي ".



وبخصوص قانون الانتخاب في الجامعات تحدث الوزير "يتم الانتخاب في الجامعة من خلال تعيين قسم من الطلبة، والقسم الاخر عن طريق الانتخاب، وهو مبني على اسس تصدرها الجامعة نفسها وليس التعليم العالي ".



وبخصوص الغاء الدراسة الصيفية في الجامعة أوضح زعبلاوي "ان هذا الأمر غير وارد لأن الدراسة مكونة في الجامعة من فصلين، والفصل الصيفي يكون اختياري من قبل الطلاب"



وتابع زعبلاوي حواره مع الصحفيين بالحديث عن نظام الساعات "ان التعليم في الاردن منفتح وله ميزة نظام الساعات، و اعتدال كلفة التعليم العالي وتوفر خدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في اغلب الجامعات المملكة"



وجاءت تصريحات زعبلاوي على هامش المؤتمر الصحفي الاسبوعي للناطق الرسمي باسم الحكومة اسمى خضر الذي عقدته بحضور ممثلين وسائل الاعلام الاردنية والعربية.


أضف تعليقك